أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

“جيروزاليم بوست”: الإدارة الأمريكية قد تعلن تفاصيل “صفقة القرن” خلال الشهرين المقبلين!

by Athr Press G

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية الصادرة باللغة الإنجليزية، إن الإدارة الأمريكية تضع اللمسات النهائية على خطة “صفقة القرن”.

وأوردت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم، أن الإدارة الأمريكية لا تزال تحيط بسرية تامة وكتمان كامل تفاصيل ما باتت تعرف إعلامياً بـ”صفقة القرن”، لكنها قد تكون جاهزة للإعلان عنها في شهري كانون الأول وكانون الثاني المقبلين.

ورجحت الصحيفة أن يؤدي “الإعلان عن انتخابات مبكرة للكيان الإسرائيلي إلى تأجيل الإعلان عن صفقة القرن”، مضيفة بهذا الصدد: “في حال تم الإعلان عن صفقة القرن خلال الانتخابات الإسرائيلية، وإن نصت على إعلان قيام دولة فلسطينية، فإن رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت، سيستغلها لمهاجمة نتنياهو”.

وتابعت الصحيفة: “إن نأى نتنياهو بنفسه عن الخطة سيؤدي إلى شرخ عميق جداً في علاقته مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وهي العلاقة التي عمل نتنياهو مطولاً على توطيدها منذ وصول ترامب للبيت الأبيض قبل عامين”.

وتهدف “صفقة القرن” إلى القضاء على الصراع الفلسطيني مع “الإسرائيليين” عبر تقديم جزء من حقوق أصحاب الأرض ورفع الحصار جزئياً عن قطاعهم المحاصر داخل أرضهم، بالتوازي مع عملية تطبيع عربي-إسرائيلي ونقل حالة العداء العربي من “إسرائيل” إلى إيران.

اقرأ أيضاً