أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

جونسون في المستشفى لإجراء تنفس اصطناعي للرئتين.. إليكم آخر مستجدات كورونا حول العالم

by Athr Press B

وسط الإجراءات الاحترازية المتخذة في معظم دول العالم، يستمر فيروس كورونا بالانتشار حول العالم، متسبباً بآلاف الإصابات والوفيات.

وكشفت مصادر مسؤولة في قيادة النظام الصحي في بريطانيا، أمس الأحد، عن تطورات الحالة الصحية لرئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون المصاب بفيروس كورونا، قائلة: إن “جونسون سيمضي ليلته في المستشفى لإجراء المزيد من الفحوص، فضلاً عن خضوعه لإجراءات تنفس اصطناعي للرئتين، وذلك على خلفية استمرار عوارض فيروس كورونا المستجد عليه”، حسب ما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

ويوجد في بريطانيا ما يقارب 48 ألف مصاب بفيروس كورونا وحوالي 5 آلاف وفاة، كما أصيب كبار السياسيين مثل وزير الصحة ورئيس الوزراء وولي العهد الأمير تشارلز.

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الصحة في الكيان الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 8611 بعد تشخيص حالات جديدة، بينهم 141 بحالة خطيرة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 51.

بدوره، المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، أفاد بتسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في بلدتي بدو شمال غرب القدس وسعير شمال شرق الخليل في الضفة الغربية المحتلة، وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في فلسطين المحتلة إلى 234 حالة.

وفي الكويت، أعلن وزير الصحة الكويتي، باسل الصباح، عن شفاء 4 حالات جديدة من فيروس كورونا، ليرتفع عدد الحالات التي شفيت حتى الآن إلى 103.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت 556 حالة مؤكدة حتى الآن.

وأفادت وزارة الصحة القطرية بأنها سجلت 279 إصابة جديدة ووفاة واحدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، وبذلك يرتفع عدد المصابين إلى 1604، فيما بلغ عدد الوفيات 4.

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية، عن تسجيل 294 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، مشيرة إلى أن المصابين يحملون جنسيات مختلفة، وبذلك يرتفع عدد المصابين إلى 1798.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، صباح اليوم الإثنين، عن تسجيل 61 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 2463، فيما بلغ عدد الوفيات 34.

من جهتها، وزارة الصحة المغربية، أعلنت أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في البلاد تجاوز حاجز الـ 1000 حالة حيث وصل إلى 1021، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 70.

وأعلنت وزارة الصحة في تونس، عن تسجيل 21 إصابة جديدة من مجموع 658 تحليلاً مخبرياً ليرتفع إجمالي المصابين إلى 574 حالة مؤكدة من بين 7145 تحليل مخبري، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 22.

أيضاً، أعلنت السلطات الصحية في الجزائر، عن تسجيل 69 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في تباطؤ نسبي لوتيرة زيادة عدد المصابين بالمرض، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات بواقع 22 حالة، وبذلك يصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 1320 حالة، وعدد الوفيات إلى 152.

وبالنسبة للعراق، أعلنت وزارة الصحة العراقية، عن تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و5 وفيات جديدة موزعة بين بغداد والنجف والسليمانية وديالى.

ووصل عدد الإصابات الإجمالي بفيروس كورونا في عموم العراق إلى 961، وعدد الوفيات وصل إلى 61.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، عن تسجيل 103 إصابات جديدة بفيروس كورونا و7 حالات وفاة، وبذلك يرتفع عدد الإصابات حتى أمس الأحد إلى 1173 حالة من ضمنهم 247 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و78 حالة وفاة.

وكانت جامعة جون هوبكنز الأمريكية، أعلنت عن تسجيل أكثر من 1200 حالة وفاة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أثر برس

اقرأ أيضاً