أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سوريون يؤكدون وصول رسائل بتأجيل موعد استلام جواز السفر أكثر من مرة.. هل هناك نقص بالمواد الخام؟

by Athr Press G

خاص||أثر برس تفاجأ عدد من السوريين المقدمين أوراقهم للحصول على جواز السفر العادي، بتأجيل دورهم المحدد دون تبيان سبب ذلك.

وبحسب ما ينقل “أثر برس” عن أحد الأشخاص: “كان موعد استلامي لجواز السفر بـ 5 كانون الأول من عام 2022، ثم تأجل لـ 16 كانون الثاني 2023، وتفاجأت اليوم أنه تأجل لـ 8 شباط 2023”.

ويقول آخر: “استلمت رسالة بتأجيل موعد استلام جواز سفري عن الموعد المحدد، مدة 15 يوم” ويضيف آخر: “تأجل موعد استلامي لجواز سفري من 27 شباط 2023 إلى 13 آذار من العام نفسه”.

ويؤكد آخر نفس الفكرة بالقول: كان موعد استلامي للجواز بتاريخ 29 كانون الأول الحالي، وصلتني رسالة بتأجيل الموعد إلى 15 كانون الثاني، ثم وصلتني رسالة ثانية بتأجيل الموعد إلى 30 كانون الثاني من عام 2023.

ويرجح أصحاب مكاتب سياحية بحديث مع “أثر” أن السبب بتأجيل تسليم الجوازات هو زيادة أيام العطل خلال الشهر الأخير من العام الحالي بسبب أزمة المشتقات النفطية والذي أدى بالتالي لتقليل عدد المعاملات التي يتم إنجازها.

بينما يرى عدد آخر من أصحاب المكاتب، أن التأجيل بسبب نقص المواد الخام الخاصة بجوازات السفر، خاصة أن السفارة السورية في أبو ظبي أصدرت تعميم بعدم مسؤوليتها عن تأخر استلام جوازات السفر للسوريين في الإمارات.

يذكر أن رسم جـواز السـفر العادي داخل سوريا 63 ألف، والمستعجل 93 ألف، والفوري 500 ألف، وزمن إنجاز الخدمة يختلف بحسب الموعد الذي يتم تحديده وتثبيته من قبل إدارة الهجرة والجوازات بعد دفع رسوم المعاملة، وفي حال طرأ أي تعديل على موعد التسليم يتم تعديله على الموقع الالكتروني وإعلام مقدم الطلب بالموعد الجديد من خلال رسالة نصية (SMS).

 

اقرأ أيضاً