أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

خلال أيام.. جهاز لمنع الطلاق في محاكم دمشق

by Athr Press G

أعلن وزير العدل هشام الشعار أن المحاكم الشرعية في دمشق ستتخذ خلال أيام اجراء جديد للتخفيف من حالات الطلاق فيها أولاً ثم في باقي المحافظات السورية.

وفي تصريح لصحيفة “الوطن” السورية كشف الوزير الشعار أنه تم شراء جهاز للمحاكم الشرعية في دمشق لعرض أفلام متعلقة بآثار الطلاق سيتم عرضه على كل زوجين يريدان الانفصال.

وأوضح أن الفيلم يتضمن بعض المناظر للأطفال سواء كانوا متشردين في الشوارع أم من هم في السجون نتيجة الطلاق.

ولفت الشعار إلى أن التجربة أولاً سيتم تطبيقها في دمشق خلال أيام، معتبراً أن هذه الخطوة من الممكن أن تساعد في إعادة الزوجين إلى صوابهما بعدما يشاهدان الآثار التي نجمت عن حالات الطلاق.

ومن جهة أخرى، تطرق وزير العدل لموضوع معالجة إذاعات البحث حيث كشف أنه حتى الآن تمت معالجة آلاف الحالات بموجب القرار التي اتخذته الوزارة المتعلق بمعالجة أوضاع إذاعات البحث القديمة.

وضرب مثال على ذلك فقال: “إذا تم القبض على شخص يتعاطى المخدرات وذكر أسماء أشخاص آخرين فيتم كف البحث عنهم لأن القضاء لا يعاقب إلا على حيازة المادة لذلك تم التفريق بين الاتجار والتعاطي فالأول لا بد من مراجعة القضاء في ذلك”.

وفي الغضون أكد الشعار أنه تم شراء جهاز للدور ومقاعد للمواطنين الذين يراجعون المحاكم الشرعية في دمشق.

يذكر أن وزارة العدل أنهت قبل فترة تعديل قانون الأحوال الشخصية لمصلحة المرأة والطفل، والذي تم بموجبه معالجة التمييز ضد المرأة وتسهيل بعض الإجراءات القانونية القضائية بما في ذلك معالجة السبب الرئيس للزواج العرفي.

 

اقرأ أيضاً