أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

جهاز آيفون المقبل في أيلول وتأخير في طرح  Pro Max الجديد

by Athr Press M

كشف تقرير حديث أن شركة آبل قد تعلن عن سلسلة iPhone 12 5G في شهر أيلول المقبل، على أن يتأخر طرح جهاز Pro Max حتى شهر تشرين الأول من العام الحالي.

ويتفق بعض المحللين مع هذه التوقعات، بينما يعتقد آخرين أنه لن يكون هناك تأخير، لكن أحدث مذكرة بحثية أعدها المحلل جيف بو من GF Securities تشير إلى أن خطط آبل قد تعتمد على إطلاق ثلاثة طرازات من iPhone 12 في أيلول وواحد في تشرين الأول.

وبحسب موقع phonearena، يعتقد المحلل المعني أن الجدول الزمني للتطوير لنماذج iPhone 12 قد تأخر على الأرجح بسبب حظر السفر الحالي وتأخير رحلات الشحن المرتبطة مباشرة جائحة COVID-19، لكنها ليست المرة الأولى التي نسمع فيها هذه الإدعاءات.

وبحسب ما ورد تم تمديد المرحلة الحالية من اختبار التحقق الهندسي (EVT) المخصص لهاتف iPhone 12 لمدة أسبوعين حتى أواخر نيسان.

من ناحية أخرى، يبدو أن جهاز iPhone 12 Pro Max الأكبر حجماً والأكثر تكلفة 6.7 بوصة قد تأثر بشدة ولا يُتوقع الآن إكمال مرحلة الاختبار حتى منتصف أيار، بعد حوالي أسبوعين من النماذج الأخرى، ولا يبدو هذا كثيراً ولكنه قد يؤثر بشكل كبير على إطلاق هواتف iPhone التالية، خاصة عندما يتعلق الأمر بطراز Pro Max.

ويتوقع حالياً إطلاق iPhone 12 الجديد بقياس 5.4 بوصة في أيلول إلى جانب طرازات iPhone 12 Plus وiPhone 12 Pro المعدلة 6.1 بوصة، من ناحية أخرى، يجب أن يكون جهاز iPhone 12 Pro Max الذي يبلغ حجمه 6.7 بوصة متاحاً للشراء في تشرين الأول.

وقبل أن يحدث كل هذا، من المتوقع أن تعلن آبل عن 2020 iPhone SE وiPhone SE Plus، وبحسب ما ورد واجه الأخير مشاكل في الإنتاج وسيظهر في وقت لاحق من العام، لكن الأول سيصل في منتصف نيسان، وفقاً لجيف بو.

ويتزامن ذلك مع المعلومات التي قدمها الشهر الماضي جون بروسر، الذي يقول إن جهاز iPhone SE الجديد سيتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل في 14 أو 15 نيسان، وسيتبع ذلك إصدار في 24 أو 22 على التوالي اعتماداً على إعلان.

اقرأ أيضاً