أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

جنود الاحتلال الاسرائيلي يقتلون شاب فلسطيني في مخيم العروب رمياً بالرصاص (مرفق فيديو)

by Athr Press R

قضى شاب فلسطيني متأثراً بجراحه بعد أن أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار عليه خلال مواجهات وقعت في مخيم العروب شمال الخليل في فلسطين المحتلة اليوم الإثنين.

ووفق ما نقلت وكالة “معا” الفلسطينية قال الدكتور يوسف التكروري مدير مستشفى الميزان “إن الشهيد قد أصيب بالرصاص في صدره، وقد حاول الأطباء إنعاشه لكن إصابته بليغة وقد استشهد على إثرها”.

وكانت المواجهات وقعت في مخيم العروب شمال الخليل، صباح اليوم حيث قام عدد من الشبان برشق النقطة العسكرية الإسرائيلية على مدخل المخيم بالحجارة، فيما رد الجنود بإطلاق الرصاص الحي، ما أدى لإصابة الشاب بجراح خطيرة، أدت إلى وفاته.

وكان قد أصيب أول أمس العشرات من أهالي بلدة العيسوية التابعة للقدس الشرقية، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي لدى اقتحامه بلدتهم باستخدام القنابل الصوتية والغاز.

وقبل ذلك بأيام تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق جريمة  ارتكبها جنود “إسرائيليون” بحق طالب فلسطيني، ويظهر الفيديو الجنود الإسرائيليين وهم يجادلون الطالب الفلسطيني في شمال شرق القدس، وهو يحاول المرور عبر الحاجز العسكري ويداه مرفوعتان للأعلى ومع ذلك تم إطلاق النار عليه من الخلف.

ويواصل الكيان الإسرئيلي انتهاكاته بحق المدنيين ويعمد على تدمير منازلهم أو قتلهم بالرصاص الحي خاصة خلال مسيرات العودة التي تقام أيام الجمعة من كل أسبوع، على مقربة من السياج الفاصل شرق قطاع غزة، وسط حالة مستهجنة من الصمت العربي تجاه تلك الاعتداءات.

 

اقرأ أيضاً