أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

جندي “إسرائيلي” يحترق في فلسطين المحتلة خلال احتجاجات على “صفقة القرن” (فيديو)

by Athr Press M

نشر نشطاء فلسطينيون، اليوم الاثنين، شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر جندي “إسرائيلي” يحترق جراء إصابته بزجاجة حارقة.

وبحسب النشطاء، فإن الجندي تعرض للاحتراق خلال المواجهات التي اندلعت بين الفلسطينيين والجيش الاحتلال “الإسرائيلي” اليوم في مدينة الخليل في فلسطين المحتلة.

An Israeli soldier burns with Molotov

Hebron, Palestine3rd of February 2020Demonstrations are still taking place in Hebron, in refusal of the "#deal_of_the_century", and this resulted in the injury of an Israeli soldier in a Molotov cocktail, which led to the burning of Israeli soldier. Many Palestinian boys were injured and suffocated.الخليل,فلسطين 03/02/2020ما زالت المظاهرات مستمرة في الخليل رفضاً " لصفقة القرن"، ولقد أدى ذلك إالى إصابة جندي إسرائيلي بزجاجة حارقة أدت إلى إشتعال النيران بالجندي , هذا وقد أصيب العديد من الفتية الفلسطينين بإصابات والأختناق.تصوير المتطوع زيدان الشرباتي

Geplaatst door ‎Human Rights Defenders تجمع المدافعين عن حقوق الانسان‎ op Maandag 3 februari 2020

وتشتعل مدن وبلدات فلسطين المحتلة بالاحتجاجات على خطة السلام التي قدمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي تعرف بـ”صفقة القرن”.

وكان الرئيس الأمريكي قد كشف عن صفقة القرن نهاية الشهر المنصرم في البيت الأبيض، بحضور رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

ولاقت “صفقة القرن” رفضاً قاطعاً من الفلسطينيين باعتبار أن أحد بنودها يمنح مدينة القدس كاملة كعاصمة للكيان الإسرائيلي، بالإضافة إلى شرعنة المستوطنات “الإسرائيلية” في الضفة الغربية والغاء حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة.

يذكر أن رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني كشف بأن الولايات المتحدة الأميركية ستدفع 20 % من الالتزامات المالية وأوروبا 10% والعرب 70% بموجب صفقة القرن، ما اعتبره فضيحة.

اقرأ أيضاً