أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

جمعية المزينين تدرس التسعيرة الجديدة لصالونات الحلاقة

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كشف رئيس الجمعية الحرفية للمزينين في دمشق سعيد القطان لـ”أثر” أن المطالبات برفع أجور الحلاقة والمكياج وغيرها مستمرة من قبل الحلاقين والمزينين وبدأت تظهر بقوة خلال الفترة الحالية، وأن هذا الأمر سيتم طرحه ومناقشته خلال الجلسة المقبلة للجمعية في 26 شباط المقبل.

ووفقاً للقطان فإن الجمعية حالياً تدرس واقع السوق والأسعار التي ارتفعت على الحلاقين وأصحاب الصالونات لتجهيز تسعيرة جديدة تناسب الأهالي والحلاقين معاً، ومن ثم رفعها للجهات المعنية في المحافظة لدراستها وإقرارها، مبيناً أنه يعمل بدمشق نحو 5000 حلاق بين حلاقة رجالية ونسائية.

وقال القطان إن ارتفاع أسعار المحروقات للمولدات، وإيجارات المحلات هي التي أدت للضغط على الحلاقين بشكل كبير لرفع أسعار الحلاقة، عدا عن ارتفاع تكاليف المعيشة.

وفيما يخص الماكياج وجلسات التزيين للنساء، قال القطان إنه لا يمكن ضبطها سيما وأنها تختلف بحسب طلبات الزبونة، فقد تتراوح بين مكياج خفيف جداً بكلفة أقلها 75 ألف، وتصل بالنسبة للعروس لكلفة تلامس الـ 700 ألف ليرة سورية.

يشار أن بعض الحلاقين في أماكن متفرقة رفعوا التسعيرة بشكل تلقائي دون انتظار التسعيرة الجديدة، علماً أن التسعيرة تختلف من حلاق لآخر حسب مكان تواجد الصالون.

يذكر أن لجنة الأسعار في محافظة دمشق أصدرت منذ صيف العام الماضي تسعيرة لصالونات الحلاقة وكانت كما يلي: للحلاقة النسائية (غير مصنف شعبي) قص شعر نسائي 4 آلاف ليرة، الدرجة الثانية 5 آلاف، الدرجة الأولى 7000، الدرجة الممتازة 10000، أما السيشوار مع تسريحة شعر طويل (غير مصنف أو شعبي) 6500 ليرة، درجة ثانية 8 آلاف ليرة، درجة أولى 10 آلاف، درجة ممتازة 12 ألف، أما السيشوار مع تسريحة الشعر القصير فكانت كما يلي: (غير مصنف أو شعبي) 5 آلاف ليرة، درجة ثانية 6500، درجة أولى 8500، درجة ممتازة 10 آلاف ليرة.

في حين تتراوح تسعيرة الحلاقة الرجالية للشعر دون ذقن بحسب التسعيرة الرسمية بين 2500 لـ 6000 ليرة سورية، أما الشعر والذقن معاً بين 5 – 10 آلاف ليرة سورية.

حسن العبودي

اقرأ أيضاً