أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

“جزيرة أرواد” تستعد لأن تكون خالية من القمامة

by Athr Press H

أعلن مدير إدارة النفايات الصلبة في طرطوس، وسام عيسى، عن وجود دراسة من قبل المحافظة لحل مشكلة النظافة والقمامة في جزيرة أرواد، موضحاً أنه سيتم تنفيذ عدة مشاريع بموجبها لتأمين سلال وحاويات وعربات جر وآليات صغيرة الحجم لنقل القمامة في أزقة الجزيرة وكذلك صيانة شبكة غسيل الشوارع وشراء مضخات لرش المبيدات الحشرية.

وبين عيسى لصحيفة “الوطن” السورية، أنه لأول مرة بتاريخها تم تخصص الجزيرة بآلية “بوبكات” وحالياً هي موجودة هناك للبدء بالعمل.

وفيما يتعلق بطريقة ترحيل النفايات، أوضح عيسى أنه سيتم إنشاء محطة ترحيل عبارة عن “هنكار سيور فرز” ليتم بعدها نقل القمامة عن طريق القوارب إلى البر اعتباراً من بداية الشهر الرابع بعد تحسن الظروف الجوية ومن ثم نقلها لمحطة المعالجة في وادي الهدة، لافتاً إلى أن كمية القمامة في الجزيرة تصل إلى 10 أطنان يومياً.

وعن كيفية التعامل مع القمامة في الجزيرة حالياً أشار عيسى إلى أنه يتم تجميعها في المكب القديم بانتظار تحسن الظروف الجوية لنقلها.

وتعتبر جزيرة أرواد موقعاً سياحياً، إلا أنها تفتقر لبعض الخدمات السياحية، إضافة إلى تدني مستوى النظافة فيها، ما جعلها خارج نطاق السياحة الداخلية، إذ يشتكي أهالي الجزيرة من سوء الخدمات في الجزيرة خاصة فيما يتعلق بنقل القمامة، وتأمين المحروقات، وعدم تنظيم نقل الركاب.

اقرأ أيضاً