أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

جزءٌ ثانٍ من “سلاسل ذهب”.. بين تمني الجمهور وصمت القائمين

by Athr Press H

تداول متابعون للدراما السورية معلومات تفيد بتوجه القائمين على مسلسل “سلاسل ذهب” لإنتاج جزء ثانٍ من العمل، خاصةً أن أحداث الحلقة الأخيرة انتهت بأحداث وحكايات متشابكة.

إلا أن مخرج العمل إياد نحاس صرّح  لموقع “الفن”، بأن “الكلام عن جزء ثانٍ من ​مسلسل سلاسل ذهب​ مازال باكراً رغم النجاح الكبير الذي حققه العمل الشامي”، مشيراً إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي نشرت عدة أخبار بهذا الخصوص في وقت لم نتحدث بالموضوع بعد، وطبعاً يعود إنتاج جزء جديد إلى الشركة الجديدة حصراً.

كما تحدث النحاس عن أن هذا العمل قدم البيئة الشامية بشكل مختلف بعيداَ عن التنميط والشكل الذي اعتاد المشاهدون رؤيته في هذا النوع من الأعمال، حيث أظهر نساء الحارة في قالب غير نمطي وأبرز مكانتها وتحكمها في قرارها وإقدامها على التجارة مثلاً، من دون الاكتفاء بالركون إلى داخل جدران منزلها، ضمن إيقاع مستحدث ومتجدد.

وأثناء عرض المسلسل، كشفت قناة “الميادين” أن الإحصائيات التي توصل إليها برنامج “المشهدية” تؤكد أن مسلسل “سلاسل ذهب” هو العمل السوري الأول من جهة المتابعة والتفاعل عبر شبكات التواصل الاجتماعي في سورية، بينما يحتل المرتبة الرابعة على صعيد العالم العربي في فئة الدراما السورية، لافتاً إلى تمركز حضور العمل بشكل قوي في سورية والإمارات ولبنان.

وتدور أحداث “سلاسل ذهب” حول شخصية “مهيوب” (بسام كوسا)، وهو صائغ ذهب، يسعى بشكل دائم إلى جمع الأموال من خلال النصب والاحتيال؛ فيتزوّج بنساء ثريات ويتلاعب بهن عاطفياً، وبعد أن يسلب من كل واحدة ثروتها ينفصل عنها.

وعلى الرغم من أن العمل فقير إنتاجياً وفقاً للنقاد، إلا أن”سلاسل ذهب” تفوّق على منافسيه بشكل واضح، وحقق صدى إيجابياً من قبل المتابعين الذين عبّروا عن إعجابهم بالعمل على مواقع التواصل الاجتماعي، والآن ينتظرون الإعلان عن إصدار جزء جديد من العمل.

الجدير بالذكر أن العمل من تأليف سيف حامد وإخراج إياد نحاس وبطولة بسام كوسا وكاريس بشار و​صباح الجزائري​ وشكران مرتجى وسحر فوزي و​مها المصري​ و​ديمة بياعة وسعد مينة ​ وعبد الهادي الصباغ وسامر إسماعيل وجيني إسبر وأيمن بهنسي والليث مفتي.

اقرأ أيضاً