أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

وفق هذه التعليمات.. البدء بإصدار بطاقة جريح الوطن لجرحى العمليات الحربية

by Athr Press H

بدأ مشروع جريح الوطن بإصدار بطاقة جريح الوطن لجرحى العمليات الحربية الحاصلين على نسب عجز 40% وما فوق، سواء من الجرحى العسكريين أو جرحى قوات الدفاع الشعبي، على أن تكون البداية في إصدار البطاقة لشريحة الجرحى بنسب عجز 60% وما فوق.

ووفقاً لإعلان المشروع الذي نشره على الفيسبوك يمكن للجرحى من شريحة العجز الجزئي 60% وحتى 79% أو من ينوب عنهم مراجعة مراكز “مشروع البطاقة الذكية” في المحافظات.

وفيما يخص الأوراق المطلوبة، فيجب اصطحاب صورتين شخصيتين مدون خلف كل صورة اسم الجريح وصورة عن الهوية الشخصية وبيان قيد عائلي للمتزوجين ساري المفعول لا تتجاوز مدة تصديقه 3 أشهر، عند مراجعة المراكز المذكورة.

أما بالنسبة لجرحى العجز الكلي فيتكفل مشروع جريح الوطن بتزويد “مشروع البطاقة الذكية” بالمعلومات والوثائق المطلوبة لغاية إتمام الإجراءات المطلوبة ومن ثم إصدار البطاقة وتسليمها للجرحى ضمن هذه الشريحة.

وقبل أيام، وُقّعت اتفاقية تعاون مشترك بين مشروع “جريح الوطن” والاتحاد الرياضي العام بهدف تقديم الدعم الرياضي للجرحى من كافة نسب العجز المشمولين ضمن المشروع بما يضمن تعزيز مشاركتهم في المجتمع ويحسّن من حالتهم الجسدية والنفسية والصحية، ويؤهّلهم للمشاركة في الفعاليات الرياضية المُختلفة التي يشرف عليها الاتحاد الرياضي العام داخل سوريا وخارجها ضمن الضوابط والمعايير والشروط للمشاركة في مثل هذه الفعاليات أو الرياضات الخاصة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً