أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

جرمانا.. قرار بإغلاق النوادي الرياضية والمزارع والمسابح وإلزام المحال بالإغلاق عند التاسعة وارتداء الكمامة في الأماكن العامة

by Athr Press G

خاص || أثر برس أصدر مجلس مدينة جرمانا قراراً يقضي بإغلاق جميع صالات الأفراح والمنتزهات والمسابح والملاعب والنوادي الرياضية، والمزارع التي يتم فيها إقامة الحفلات بجميع أنواعها سواء أكانت داخل أو خارج المخطط التنظيمي حتى إشعار آخر، وذلك في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على السلامة العامة.

وذكر مصدر في مجلس مدينة جرمانا لمراسل “أثر برس” أنه وفي حال لم يلتزم أصحاب المحال المذكور بقرار الإغلاق بشكل طوعي، ستقوم لجان البلدية اليوم الساعة الخامسة مساءً وبمؤازرة ناحية جرمانا بتنفيذ الختم بالشمع الأحمر وسحب الترخيص الممنوح وتحويل المخالف للقضاء المختص.

وشمل القرار الصادر عن مجلس المدينة، اقتصار البيع بالمطاعم والكافتيريات على الطلبات الخارجية فقط وعدم استقبال الزبائن بالمحال تحت طائلة المسائلة القانونية وسحب الترخيص والختم لكل مخالف والتحويل للقضاء المختص.

وشدد القرار بحسب المصدر على إغلاق جميع المهن والمحلات التجارية بتمام الساعة التاسعة مساءً بشكل يومي، بحيث سيترتب على أصحابها التقيد بالإجراءات وقرارات وزارة الصحة لمنع انتشار الفيروس، تحت طائلة المسائلة القانونية والختم والتحويل للقضاء المختص.

وجاء بالقرار أنه سيتم إنهاء ظاهرة إشغال الأملاك العامة والبسطات تحت طائلة المصادرة وتحويل جميع المصادرات للجمعيات الخيرية بشكل فوري، علماً أن البلدية والجهات المختصة ستقمع ظاهرة البسطات جانب الفرن الالي وبشكل نهائي.

وأكد القرار أن ارتداء الكمامة الطبية إلزامي في الأماكن العامة وكل مخالف لذلك سيتم توقيفه وفق الأنظمة والقوانين لمساهمته بنشر الوباء والإضرار بالغير.

وبالنسبة لموضوع الخبز أوضح المصدر أنه بحسب ما جاء بالقرار يتعين على جميع المواطنين الراغبين بشراء مادة الخبز من منافذ الأفران التقيد بالمسافة والتباعد وفق الأيقونات المنفذة تحت طائلة المسائلة وسيتم توقيف كل مخالف.

يشار إلى أن مجلس مدينة التل قام وتطبيقاً لتوصيات الفريق الحكومي بإغـلاق كافة أماكن التجمعات التي تتضمن الملاهي والألعاب والنـوادي والمسابح وصالات الألعاب، كما تقرر منع تقديم الأطعمة ضمن المطاعم والاقتصار على الطلبات الخارجية، ومنـع بيع الخبز ضمن كوة الفرن الآلي وكوة الفرن الاحتياطي والاقتصار على البيع في مراكز البيع الرسمية.

علي خزنة – ريف دمشق

اقرأ أيضاً