أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

اعتباراً من الغد.. سوق شعبي دائم للبيع بأسعار المعمل في جرمانا

by Athr Press H

أعلنت محافظة ريف دمشق عن افتتاح السوق الشعبي الدائم في مدينة جرمانا اعتباراً من الغد الأحد، حيث يضم العديد من الشركات الصناعية الوطنية، والتي تلبي احتياجات المواطن الأساسية من مواد غذائية ومنظفات وألبسة ومواد استهلاكية.

وبيّن رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس، لموقع “الوطن أون لاين”، أنه سيتم الاستمرار في إنشاء الأسواق الشعبية في المدن والأرياف، لكسر حلقات التوزيع الوسيطة ولعب دور كبير في تعزيز خفض الأسعار وتحقيق منافسة عادلة في الأسواق لمصلحة المستهلك.

كما لفت الدبس إلى تعاون الغرفة مع محافظة ريف دمشق في افتتاح السوق الدائم في جرمانا المنبثق عن تجربة مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية”، لينعكس إيجاباً على المواطن في ظل الغلاء المعيشي ويشكل ضغطاً على الأسواق المجاورة لتخفيف الأسعار، موضحاً أن الغرفة بالتعاون مع المحافظة أقامت سابقاً أسواقاً شعبية في دوما والتل وجرمانا.

بدوره، أشار رئيس القطاع الغذائي وعضو مجلس إدارة الغرفة طلال قلعه جي إلى التدخل الإيجابي من قبل الغرفة عبر هذا السوق الدائم والعمل بتوصيات البيع بأسعار المعمل والحرص على تقديم هذه الأسعار مع الهدايا والعروض المقدمة، منوهاً بأن مشاركة الشركات الصناعية هي عبارة عن ترويج وليس ربحاً.

وفي نهاية شهر آذار الفائت، دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السابق عاطف نداف المواطنين بالتوجه إلى الأسواق الشعبية وسوق الهال، لتأمين السلع بأسعار أرخص، مؤكداً أن وزارته مستمرة بمتابعة الأسواق، وأن دوريات التموين ستكون موجودة في كل مكان لمنع التلاعب بالأسعار.

وتشهد أسواق الخضار والفواكه حالياً ارتفاعات كبيرة وغير منطقية في الأسعار، حيث استغل بعض التجار الوضع ورفعوا الأسعار.

أثر برس 

اقرأ أيضاً