أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

جرح تاني هو قلبي طاب من الأولاني.. كوفيد20 على طريقة السوريين”صور”

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أثار خبر انتشار السلالة المطورة من فايروس كورونا المستجد والتي أطلق عليها اسم كوفيد20 في عدد من الدول الأوروبية، اهتماماً واسعاً من قبل الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر بعض الناشطين، عن حزنهم وخوفهم من تكرار نفس سيناريو عام 2020 بالعام المقبل، بعد أن كانوا قد تأملوا خيراً مع بدء ظهور اللقاح المضاد للفايروس.

وللسوريين حصتهم في التعليق على الحدث، فكتب أحدهم: “2020 كانت برعاية الكوفيد الحصاد و2021 على موعد مع الكوفيد الرد”، في إشارة إلى مسلسل “الهيبة” الذي صُوِّر منه إلى اليوم أربعة أجزاء، بينما كتب آخر: ” جرح تاني.. هو قلبي لسه طاب من الأولاني”.

 

وتداول الناشطون على موقع “تويتر”، مقاطع فيديو وصور طريفة من وحي ما يجري، وأرفقوها بعدة وسوم، مثل: “#كوفيد20، #سلالة_جديدة، #كوفيد_برو_ماكس”، وغيرها الكثير.

من جهة ثانية، نشر الطبيب السوري، جوليان سنكري، مقطع فيديو تحدث فيه عن الطفرة أو السلالة الثانية من كورونا، قائلاً: ” السلالة الجديدة هي فقط أكثر قدرة على الانتشار بنسبة 70% من السلالات السابقة وتم رصدها في أفريقيا وليس فقط في بريطانيا ولا توجد أي معلومات بأنها أكثر قتلاً.. الطفرة لن توثر على سورية”.

وأوضح السنكري أن اللقاح فعال ضد الطفرة الجديدة ولا تغيير في التركيب، متوقعاً أن اللقاح سوف يأتي من الشرق وتحديداً من الصين أو روسيا.

من جهته، عضو الفريق الاستشاري لمواجهة كورونا، الدكتور نبوغ العوا، علق على احتمالية وصول السلالة الجديدة للفايروس إلى سورية، حيث قال لـ “أثر”: إنه “في حال وصول وافدين من إنكلترا عن طريق المطارات أو الطريق البري حاملين للسلالة الجديدة للفايروس فمن المؤكد أنها ستنتشر في سورية والمنطقة ككل بشكل وبآخر”.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أكدت قبل أيام، تفشي سلالة كورونا الجديدة في 3 دول، وهي الدنمارك وهولندا وأستراليا علاوة على بريطانيا.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات حول العالم تجاوز حاجز الـ 77 مليون، فيما بلغ عدد الوفيات أكثر من مليون ونصف، مع الإشارة إلى أن هناك 43 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

بتول حسن

اقرأ أيضاً