أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

جراء رغبته بالمشاركة بإعادة إعمار سورية.. الأردن يتلقى “تهديدات مباشرة” من أمريكا

by Athr Press B

بالتزامن مع توجه العديد من الدول للمشاركة بإعادة إعمار سورية، بعد الحرب التي عاشتها لما يقارب الـ 7 سنوات، كشف السفير الروسي لدى الأردن، غليب دسياتنيكوف، عن نوايا الأردن الإيجابية للمشاركة في مشاريع إعادة الإعمار.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن دسياتنيكوف أوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية وجهت “تهديدات” مباشرة للأردن بخصوص نواياه وسعيه للمشاركة في مشاريع إعادة إعمار سورية.

وأردف السفير الروسي كلامه قائلاً: “ما نعرفه أن الأردن دولة لديها الفرص ويرغب بالمشاركة في إعادة إعمار سورية، لكن هناك عقبات تصطدم بها عمان وأبرزها من الولايات المتحدة الأمريكية التي توجه تهديدات للشركات الأردنية ورجال الأعمال بالعقوبات في حال عودتهم إلى سورية”.

وختم المسؤول الروسي كلامه معتبراً أن “الأردن سيتغلب على كل العقبات والتهديدات الأمريكية وسيكون شريكاً في إعادة إعمار سورية، كما سيكون له مساهمة كبيرة في عملية الإعمار بالرغم من كل الصعوبات والضغوطات”.

بدورها، صحيفة “الأخبار” اللبنانية، أفادت مطلع عام 2019 الجاري، بأنها حصلت على برقية سرية أرسلتها السفارة اللبنانية في واشنطن إلى بيروت، موضحةً أنها تتضمّن “موقف الولايات المتحدة الرافض والمهدّد بالعقوبات على لبنان في حال مشاركته في إعادة إعمار سورية”.

يذكر أن الكثير من البلدان والمستثمرين من دول مختلفة يسعون للمشاركة في مشاريع إعادة الإعمار بعد سنوات الحرب التي عاشتها البلاد.

اقرأ أيضاً