أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

“جبهة النصرة” تجدد استهدافها لمدينة السقيلبية في ريف حماة الشمالي

by Athr Press R

تواصل “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها من استهدافاتها بالقذائف الصاروخية لقرى ومنازل المدنيين في بلدة عين الكروم ومدينة السقيلبية والأراضي الزراعية في ريف حماة.

وبحسب ماذكرت وكالة “سانا” السورية الرسمية فإن مسلحين من “جبهة النصرة” استهدفوا صباح اليوم بالقذائف الصاروخية الأحياء السكنية بمدينة السقيلبية وبلدة عين الكروم ما أدى  إلى نشوب حرائق وأضرار مادية دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وأفادت الوكالة بأن  مسلحين يتبعون لـ”جبهة النصرة” في محيط قرية ميدان غزال في جبل شحشبو في ريف حماة أطلقوا 8 صواريخ من نوع غراد على حقول القمح في محيط مدينة السقيلبية ما تسبب باندلاع النيران في عدد منها.

وأشارت الوكالة إلى أن عناصر الإطفاء بالتعاون مع الأهالي سارعوا إلى التعامل مع النيران ومحاصرتها وإخمادها منعاً من امتدادها إلى حقول إضافية وبالتالي التقليل ما أمكن من الأضرار في محصول القمح والأشجار المثمرة في البساتين المجاورة.

وكانت “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة التابعة لها قد استهدفت يوم الأربعاء الماضي بعدد من القنابل التي أسقطتها من طائرة مسيرة على محطة الزارة لتوليد الكهرباء في ريف حماة الجنوبي ما تسبب بوقوع دمار كبير في المحطة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه القوات السورية عملياتها  العسكرية في ريف حماة الشمالي بهدف الحد من تلك الاستهدافات التي أودت بحياة عشرات المدنيين في محافظتي حماة واللاذقية.

اقرأ أيضاً