أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لحل مشكلة نقص أفلام التصوير.. جهاز تصوير شعاعي يربط بين أقسام مشفى جبلة الوطني

by Athr Press B

خاص || أثر برس قام مشفى الشهيد إبراهيم نعامة الوطني في جبلة بتحديث قسم الأشعة وتركيب جهاز تصوير شعاعي “سي آر” عالي الدقة، وذلك بهدف حل مشكلة نقص أفلام التصوير التي عانى منها المشفى والمرضى على حد سواء خلال الفترة الماضية.

وقال مدير مشفى جبلة الدكتور قصي الخليل لموقع “أثر برس”: إن “جميع أقسام المشفى الرئيسية كالإسعاف والجراحة والعظمية والداخلية بالإضافة إلى قسم الأشعة والعيادات الخارجية أصبحت مربوطة بهذا الجهاز وكل نقطة في المشفى”.

وبيّن خليل أن كل نقطة من هذه النقاط تحتوي على حاسب إلكتروني مع شاشة بحيث يدخل المريض إلى قسم الأشعة وتجرى له الصور المطلوبة وترسل مباشرة إلى النقطة الطبية التي طلبت الصورة للمعاينة والمعالجة.

وحول ميزات الجهاز، لفت خليل إلى أن الجهاز عالي الدقة، وقد وفر ملايين الليرات ثمن أفلام شعاعية وتحميضها إضافة إلى توفير الجهد على كادر المشفى من ممرضين وأطباء إضافة إلى المرضى.

ويأتي هذا الإجراء الذي قامت به إدارة مشفى جبلة الوطني، بعد شكاوى عدد من المرضى حول عدم وجود أفلام للصور الشعاعية في قسم الأشعة، ما يضطرهم إلى الاستعانة بكاميرات “الموبايلات” الحديثة لنقل صور الأشعة لحالاتهم المرضية إلى الطبيب.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً