أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

حجز وإيقاف مخصصات أكثر من 100 سرفيس في جبلة.. عضو المكتب التنفيذي لـ”أثر”: لن تتأثر منظومة النقل لأنهم متسربون عن خطوطهم

by Athr Press G

خاص|| أثر برس في ظل تزايد شكاوى المواطنين من قلة السرافيس العاملة على خطوط السير في مدينة جبلة وريفها، أوقفت الجهات المعنية في المدينة صباح اليوم مخصصات المازوت المدعوم لـ110 مركبة عامة “سيرفيس” متسربة عن العمل، ضمن كراج مدينة جبلة.

وقال عضو المكتب التنفيذي في المحافظة المختص بقطاع النقل مالك الخيّر لـ “أثر”: “يأتي قرار إيقاف المخصصات لـ110 سرافيس في مدينة جبلة لردع أصحاب السرافيس المتسربة عن خطوطها، أو التي تبيع مخصصاتها من المازوت المدعوم”.

عن ماهية مخالفة السرافيس، أوضح الخيّر أن السرافيس التي تتغيب عن الخط للمرة الأولى يتم مخالفتها بالحجز لمدة أسبوع ودفع غرامة مالية قدرها 35 ألف ليرة سورية عن كل يوم حجز، بالإضافة لتوقيف مخصصات الوقود عن هذه المدة.

وأضاف الخيّر: “في حال تكرار المخالفة يتم حجز المركبة لمدة أسبوع وزيادة الغرامة لتصبح 50 ألف ليرة عن كل يوم حجز، بالإضافة لتوقيف المخصصات لمدة أسبوع، وفي حال تمت المخالفة للمرة الثالثة سيتم سحب بطاقة السير للسرفيس، ومنع المركبة عن التعامل مع مديرية النقل والدوائر المتعلقة بالآلية”.

كما لفت الخيّر إلى أنه خلال اليومين الماضيين تم مخالفة 5 سرافيس على خط القرداحة – اللاذقية لقيام أصحابها ببيع مخصصات السرافيس من المازوت المدعوم، وتمت مخالفتها بالحجز ودفع الغرامة المالية وإيقاف مخصصاتها من المازوت المدعوم، وتابع: “كما تم تحويل عدد من السرافيس المخالفة والعاملة على خط سقوبين، لنقل عمال في المؤسسات العامة وذلك ضمن عقد موقع معها”.

وأكد الخيّر أن المخالفات لن تؤثر على حركة النقل في المدينة، مدللاً بأن السرافيس التي تمت مخالفتها متسربة أساساً عن خطوطها ولا تعمل على خط السير المحدد لها، وبالتالي حجزها وإيقاف مخصصاتها لن يؤثر على حركة النقل.

بدوره، أوضح رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل لـ “أثر” أن قرار إيقاف المخصصات جاء بعد شكاوى كثيرة لمواطنين حول عدم التزام عدد كبير من السرافيس وتغيبها عن خطوط سيرها.

وأضاف قناديل: “بعد التنسيق مع المكتب التنفيذي في المحافظة ومديرية المنطقة تم حجز السرافيس المتسربة ومخالفتها”، مؤكداً أن إيقاف المخصصات وحجز المركبات لن يؤثر على عملية النقل لأن السرافيس المعاقبة في كلا الحالتين لا تقوم بنقل الركاب.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً