أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

جبلة: تفادياً للحوادث المتكررة في المدينة.. دراسة لمعالجة الاختناقات على المتحلق الشرقي

by Athr Press G

خاص || أثر برس قال مدير الخدمات الفنية في مجلس مدينة جبلة المهندس باسم اسبر لموقع “أثربرس” إنه يتم حالياً إعداد دراسة لتوسيع الطريق من نهاية المتحلق الشرقي وحتى نهاية جسر مسكينة والبالغ عرضه بين 54-64 متراً والذي ينتهي باختناقات، وذلك بهدف التوافق مع مدخل المدينة.

وأضاف اسبر: “كما يتم حالياً وضع إشارات مرورية على المتحلق وخاصة عند تقاطع حي الفوار وتقاطع حي الفيض”.

وشدد اسبر على استمرار حملات النظافة اليومية التي تقوم بها البلدية لتشمل جميع أحياء المدينة والبالغة 14 حياً، بالإضافة إلى أعمال صيانة الإنارة الشارعية وتنفيذ صيانة لطرق مدينة جبلة وضواحيها بقيمة 100 مليون ليرة سورية.

وفي اجتماع مجلس مدينة جبلة الدوري يوم الأربعاء، تم بحث إنشاء دوار على مدخل المدينة الشمالي تقاطع المتحلق تفادياً للحوادث المتكررة، كما تمت مناقشة استملاك وشق الشارع التنظيمي الذي يربط المتحلق الشرقي بمشفى “الشهيد إبراهيم نعامة الوطني”.

كما تم أيضاً مناقشة إخضاع أملاك واستثمارات البلدية للنفع العام وتنظيم عقود جديدة تحفظ حق الشاغلين والمستثمرين وحقوق البلدية

ودخل المتحلق الشرقي لمدينة جبلة في الخدمة في تشرين الأول عام 2018 وسرعان ما تحول إلى مصدر للرعب نتيجة تكرار حوادث السير عليه، والتي نتج عنها وفاة وإصابة عدة أشخاص.

وكان مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور في اللاذقية عبد المناف الخليل، قد أكد لـ”أثر برس” في وقت سابق،  بدء عمليات الصيانة لشوارع المحافظة التي تشمل تعبيد وتزفيت العديد من الطرق في مدينتي اللاذقية وجبلة بعقود وصلت قيمتها إلى 515 مليون ليرة سورية.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً