أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

جامعة تشرين تحدث الصيدلية الافتراضية لتخفيف معاناة الطلاب خلال التدريب

by Athr Press H

تستعد كلية الصيدلة في جامعة تشرين باللاذقية لإحداث الصيدلية الافتراضية، التي ستساعد الطلاب في التدريب على مادة الملازمة لتمكينهم من قراءة الوصفات الطبية والتعامل مع الأدوية وصرفها وفق ما هو وارد في الوصفات الطبية للأطباء والتخفيف من معاناتهم خلال التدريب في الصيدليات الخاصة.

وصرّح عميد الكلية د.محمد ناصر، لوكالة “سانا” السورية، بأن الصيدلية الافتراضية التي تعمل على إحداثها الجامعة بالتعاون مع شركة “يونيفارما” للصناعات الدوائية سيتم تجهيزها بنماذج عن كل الأصناف الدوائية التي تنتجها الشركات الدوائية، مبيناً أن هذه الشركات ستعرض خلال الأيام القادمة منتجاتها داخل الصيدلية وكأنها صيدلية خاصة بحيث يتمكن طلاب السنوات الثالثة والرابعة والخامسة من التدرب على مادة الملازمة وكأنهم في صيدلية خاصة والتعرف على كل الأصناف الدوائية المعروضة في السوق المحلية.

كما لفت د.ناصر إلى أن مادة الملازمة التي يتم تدريسها في الكلية يلزمها 200 ساعة تدريب والتي كانت تتم في صيدليات خاصة وغالباً ما يعاني طلاب الصيدلة من عدم قدرة الصيدليات الخاصة على استيعابهم الأمر الذي دفع الكلية لإحداث الصيدلية الافتراضية وتخفيف معاناة الطلاب وتدريبهم على التعامل مع الوصفات الطبية.

ونوه عميد الكلية بأنه بإمكان الطالب من خلال تدريباته في الصيدلية الافتراضية ممارسة عمله الصيدلاني فور تخرجه من الجامعة وكأنه مارس العمل الفعلي منذ سنوات، موضحاً أن الكلية تخطط أيضاً وبالتعاون مع نقابة الصيادلة لإلقاء محاضرات تتعلق بتدريب طلاب الصيدلة على طريقة تسويق الدواء والتعامل مع المواطنين بأشكال مختلفة.

ويبلغ عدد طلاب كلية الصيدلة في جامعة تشرين 1700 طالب بينهم 165 طالب ماجستير في مختلف الاختصاصات وعددها 6، فيما يبلغ عدد طلاب الدكتوراه 8 طلاب وهناك طالبان قيد التسجيل على الدكتوراه باختصاصين مختلفين.

أثر برس

اقرأ أيضاً