أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

جامعة تشترط خسارة الوزن مقابل الحصول على درجات جيدة!

by Athr Press H

لجأت جامعة صينية إلى تغيير سياستها في منح الدرجات عبر منح الطلاب الذين يُعانون من السمنة المفرطة درجات جيدة مقابل خسارة وزنهم.

إذ قدمت جامعة “نانجينغ” الزراعية برنامجاً حديثاً خاصاً بإنقاص الوزن للطلاب الذين يُعانون من السمنة المفرطة، ويعتمد البرنامج على منح درجات مقابل كل كيلو غرام يخسره الطلاب.

وطرح الفكرة البروفيسور “تشو كوانفو”، وهو محاضر في جامعة “نانجينغ” الزراعية، وذلك بعد أن اكتشف أن معظم طلابه يعتقدون أن ممارسة أي نشاط بدني لا طائل منه، فقرر أن يُعطيهم القليل من الحافز من خلال برنامج إنقاص وزن يتم من خلاله تقييم 60% من درجات الطالب من وزنه المفقود، و40% من درجات الطالب يتم تقييمها من أدائه في المناهج التعليمية والأنشطة الجامعية، ويحصل الطلاب الذين نقص وزنهم بنسبة لا تقل عن 7% من وزنهم الكلي على درجات كاملة بحلول نهاية الفصل الدراسي.

في حين أن الطلاب الآخرين غير المُصنفين من البدناء فسيحصلون على حصة رياضية واحدة في الأسبوع، وأولئك الذين التحقوا بالبرنامج التدريبي لإنقاص الوزن، فيجب عليهم حضور 3 فصول لياقة بدنية في الأسبوع للحصول على درجات جيدة.

ويطلب من الطلاب اتباع نظام غذائي خاص لإنقاص الوزن يعتمد على تناول وجبات منخفضة السعرات الحرارية، كما يطلب منهم تحميل صور وجباتهم يومياً للحصول على نصائح ومراجعات من خبراء التغذية.

يخضع الطلاب لحصص رياضية

يخضع الطلاب لحصص رياضية

اقرأ أيضاً