أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

جاك باشاياني لـ”أثر”: لست مُهَمَّشاً في اتحاد السلة وقلة الاجتماعات سببها التكلفة المادية

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

أوضح نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، الكابتن جاك باشاياني، بأن مستوى السلة السورية في المرحلة الأخيرة ليس بخير وهذا التراجع يعود لعدة أسباب.

وقال باشاياني لموقع “أثر”: “أهم أسباب التراجع غياب جيل من اللاعبين النجوم عن أنديتنا وعدم وجود البديل، إضافةً لعدم اهتمام اللاعبين الحاليين بتطوير مستواهم كما يحصل مع لاعبين لبنان والأردن.

وعن سبب قلة اجتماعات أعضاء الاتحاد في الفترة الأخيرة، قال: “قلة الاجتماعات لها أسبابها، يأتي في مقدمتها التكلفة المادية الكبيرة جراء السفر من وإلى العاصمة، إضافةً إلى أن الاستقالة التي تقدم بها رئيس الاتحاد قبل أشهر قليلة وعدم البت بها من قِبل القيادة الرياضية ساهمت في غياب الاجتماعات”.

وأضاف: “هناك قرارات يجب أن يتم اتخاذها من قِبل الأعضاء المقيمين لأنها تصب في مصلحة اللعبة”.

أما عن غياب العمل المؤسساتي في الاتحاد تابع يقول: “كان هناك عمل مؤسساتي منذ تولي الاتحاد لمهامه؛ لكن في الفترة الأخيرة وبسبب قلة الاجتماعات كان هناك قرارات يتم اتخاذها من قِبل رئيس الاتحاد والأعضاء المقيمين بدمشق”.

وعن سبب تهميش دوره كعضو في لجنة المنتخبات الوطنية وأضح باشاياني: “أنا لست مهمشاً، وأقوم بعملي حسب المهمة الملقاة عليّ وأنا عندما تم تكليفي كعضو في لجنة المنتخبات في الفترة الأخيرة كانت رغبتي في أن أتولى مهمة متابعة المنتخبات الفئات العمرية، وأحب أن أقوم بعملي على أكمل وجه”.

وحول نيّته دخول الانتخابات القادمة للاتحاد مضى بقوله: “لا أعرف إذا كنت سأتقدم للانتخابات القادمة للاتحاد؛ لأن الوقت ما زال مبكراً للحديث عنها، لكني بالمجمل ليس لدي مشكلة مع أحد وممكن أن أعمل مع أي فريق جديد”.

مهند الحسني

اقرأ أيضاً