أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

ثمناً للحظ… السوريون يدفعون أكثر من ملياري ليرة على “اليانصيب”

by Athr Press H

كشف مدير المؤسسة السورية للبريد حيان مقصود، أن عدد بطاقات يانصيب رأس السنة 2021 بلغ عددها 800 ألف بطاقة، وسجلت المبيعات ملياري ليرة سورية (2500 ل.س للبطاقة)، وأن جميع البطاقات بيعت دون أي مرتجع من قبل الوكلاء والموزعين.

وأكد مقصود لصحيفة “تشرين” المحلية أن بطاقات الإصدار الدوري الأول لليانصيب لم تشهد أي حالة تزوير، وتم تسويقها كاملة وفق التسعيرة الرسمية التي تظهر على البطاقة، موضحاً أن ما يحدث من زيادة في الأسعار هو خارج دائرة مسؤولية المؤسسة.

وأعلنت المؤسسة في نهاية 2020 عن موعد سحب نتائج يانصيب معرض دمشق الدولي إصدار رأس السنة الأول 2021، وبيّنت أنه سيكون بتاريخ 5 كانون الثاني 2021، لافتةً إلى أن الجائزة الكبرى تبلغ 250 مليون ليرة سورية.

وحصل صاحب النصيب في “يانصيب” رأس السنة على 250 مليون ليرة، وأوضحت المؤسسة أن بطاقة الجائزة الكبرى مباعة في محافظة حماة بحسب البطاقة الرابحة ذات الرقم (165156).

وخلال الإصدار الأول لرأس سنة 2020، جرى بيع 800 ألف بطاقة يانصيب بقيمة 1.6 مليار ليرة، أي بسعر 2000 ليرة للبطاقة الواحدة، كما ناهزت قيمة الجوائز 725 مليون ليرة، حسبما أعلنته سابقاً المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية.

وتنقسم إصدارات يانصيب معرض دمشق الدولي إلى 4 إصدارات أساسية، تتمثل في إصدار رأس السنة، وإصدار دورة معرض دمشق الدولي، والإصدار الممتاز، وإصدار دوري يتم كل يوم ثلاثاء أسبوعياً.

وعملت المؤسسة على إصدار نوع جديد من اليانصيب وهو اليانصيب الوطني الالكتروني “اللوتو”، حيث يتم اختيار الرقم من قبل الشخص وإرساله برسالة لشركة وسيطة بين المؤسسة وشركات الخلوي.

أثر برس 

اقرأ أيضاً