أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

ثلوج وأمطار تشهدها سورية.. إليكم موعد ذروة البرودة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم وغداً الأحد، غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً وذلك فوق المناطق الساحلية والجزيرة، موضحة أيضاً أن درجات الحرارة ستنخفض غداً لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 8 إلى 12 درجة.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “ما سنذكره ليس كذبة نيسان، 3 أيام هاربة من كانون بأجواء شديدة البرودة ماطرة وغير مستقرة وذلك بسبب تأثرنا بمنخفض جوي بدأ اعتباراً من يوم أمس الجمعة، وذروة البرودة ستكون يوم غد الأحد وذلك مع تعمق الكتلة القطبية لتتمركز فوق سورية تماماً، حيث سنشهد أمطار غزيرة على فترات وهبات رياح نشطة وشديدة و ثلوج على المرتفعات”.

وكانت الصفحة المذكورة قد ختمت كلامها لافتة إلى أنه اعتباراً من الثلاثاء حتى الجمعة القادمة ستعود الأجواء المستقرة إلى دمشق وجميع المحافظات السورية مع ارتفاع عام على درجات الحرارة لتعود وتصبح ببداية العشرينيات وترتفع أكثر يومي الخميس والجمعة لتلامس حدود 27 درجة في الداخل السوري.

اقرأ أيضاً