أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

ثلوج في الربيع.. منخفض جوي بارد تعيشه سورية وهذا موعد انتهائه

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها في سورية، لتصبح ادنى من معدلاتها بنحو 6 إلى 11 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يستمر الطقس غائماً جزئياً إلى غائم بشكل عام فضلاً عن استمرار هطول زخات متفرقة من المطر تكون مصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً خاصة فوق المناطق الساحلية والجزيرة ويكون الهطل ثلجيا فوق المرتفعات التي تزيد على 1100م.

أما طقس غداً الاثنين، أوضحت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة سترتفع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 7 درجات مئوية ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام وتبقى الفرصة مهيأة أيضاً لهطول زخات من المطر.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، تحدثت عن هطولات ثلجية غزيرة شهدتها  بلودان وبعض المناطق الأخرى، وسط توقعات بأن تطال الثلوج مرتفعات دمشق دون توقع تراكمات تذكر.

ولفتت الصفحة المذكورة إلى أن طريق دمشق – بيروت  “ضهر البيدر” مقطوع بسبب انزلاق عدد من السيارات لكثافة الثلوج.

يذكر أنه اعتباراً من الثلاثاء حتى الجمعة القادمة ستعود الأجواء المستقرة إلى دمشق وجميع المحافظات السورية مع ارتفاع عام على درجات الحرارة لتعود وتصبح ببداية العشرينيات وترتفع أكثر يومي الخميس والجمعة لتلامس حدود 27 درجة في الداخل السوري.

اقرأ أيضاً