أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ريف حماة الشمالي.. ثلاث مناطق جديدة تعود لسيطرة الدولة السورية

by Athr Press Z

تستمر القوات السورية بالتقدم باتجاه ريف حماة الشمالي الغربي، حيث تمكنت اليوم الخميس من استعادة  السيطرة على بلدة الصخر وتل الصخر وصوامع الجيسات في ريف حماة الشمالي.

ونقلت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” عن مصدر عسكري قوله: “قواتنا العاملة في ريف حماة الشمالي تتابع بكفاءة عالية تنفيذ مهامها القتالية ضد جبهة النصرة وبقية التنظيمات الإرهابية المسلحة المتمركزة في تلك المنطقة”.

وأكد المصدر أنه “بعد معارك ضارية تمكنت القوات المكلفة بتنفيذ المهمة من دك تجمعات الإرهابيين واقتحام معاقلهم الأكثر تحصيناً ومقراتهم القيادية واستعادة السيطرة على كل من بلدة الصخر-تل الصخر-صوامع الجيسات”.

وأشار المصدر العسكري لـ”سانا” إلى أن القوات السورية مستمرة بملاحقة المسلحين الهاربين من مواقعهم موقعة بينهم قتلى إضافة إلى إلحاق الضرر بمعداتهم وآلياتهم.

وتأتي هذه السيطرة بعد ساعات من تمكن القوات السورية استعادة السيطرة على بلدتي الأربعين والزكاة في ريف حماة الشمالي.

يشار إلى أن القوات السورية أعلنت مسبقاً عن التزامها التام باتفاق وقف إطلاق النار مقابل التزام “جبهة النصرة” والفصائل الموالية لتركيا باتفاق منطقة “خفض التصعيد” وفقاً لمخرجات محادثات أستانة الأخيرة، في حين أعلن متزعم “النصرة” أبو محمد الجولاني، عن رفضه للالتزام بهذا الاتفاق مشيراً إلى أنه لا يرغب بالحل السياسي، ما دفع القوات السورية إلى استئناف عملياتها العسكرية وتمكنت بعد يومين من استعادة العديد من القرى والبلدات الاستراتيجية في ريف حماة الشمالي.

اقرأ أيضاً