أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

ثلاثة قتلى بعمليتي إنزال جوي شرق الفرات

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس عثر سكان مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي على جثث ثلاث أشخاص مجهولي الهوية قتلوا خلال تنفيذ القوات الأمريكية لعملية إنزال جوي فجر اليوم في أطراف المدينة.

وقالت مصادر محلية أن الطيران المروحي التابع للقوات الأمريكية حلق فوق حي “الشبكة”، فجر اليوم الأحد قبل أن تهبط إحدى المروحيات المحلقة مدعومة بقوة برّية تابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية-قسد”، وسُمع بوضوح أصوات إطلاق النار في المنطقة قبل أن تعود المروحيات للتحليق دون التمكن من المعرفة إذا ما تم اعتقال أي شخص من قبل القوة المنفذة لعملية الإنزال.

ولم يتم التعرف على جثث القتلى الثلاث التي تركتها القوات الأمريكية و “قسد”، ملقاة على الأرض قبل مغادرة المنطقة المستهدفة، حيث تشير المعلومات إلى احتمال أن يكونوا من الوافدين إلى المدينة أو من حاملي الجنسية العراقية الذين يختبئون في مناطق متفرقة من ريف دير الزور.

وقالت مصادر أهلية أن قوات الاحتلال الأمريكي نفذت في الوقت ذاته عملية إنزال ثانية في قرية “الرز”، لتسفر العملية الثانية عن اعتقال عدد مجهول من الأشخاص بعد اشتباك القوة المنفذة للإنزال الذي حدث فجر اليوم، مع المجموعة التي كانت تتحصن في أحد المنازل الواقعة في أطراف القرية المذكور، فيما عملت قوات الاحتلال الأمريكي على إحراق المنزل قبل أن تعود مروحياتها للتحليق نحو ريف محافظة الحسكة الجنوبي.

يذكر أن القوات الأمريكية نفذت عدداً كبيراً من عمليات الإنزال الجوي في مناطق متفرقة من ريف محافظتي دير الزور والحسكة بحجة البحث عن خلايا تابعة لتنظيم “داعش”، وغالباً ما تتحرك المروحيات المشاركة في عمليات الإنزال الجوي من القاعدة غير الشرعية التابعة لقوات الاحتلال والواقعة جنوب شرق مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، وهي أكبر القواعد التي تحتوي على مهبط للطيران المروحي في الداخل السوري.

محمود عبد اللطيف- المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً