أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

تييري هنري يبارك لنادي ليفربول بلقب الدوري الإنكليزي

by Athr Press M

تحدث الفرنسي تييري هنري لاعب آرسنال سابقاً عن قوة ليفربول وإمكانية تحقيقه لقب الدوري الإنكليزي الممتاز دون أي خسارة مكرراً بذلك إنجاز فريقه موسم 2003-2004. 

ويرى النجم الفرنسي تييري هنري أن السؤال الذي يجب أن يطرح حول ليفربول، ليس ما إذا كان الفريق سيتوج بـ “البريميرليغ”  أم لا، بل هل سينهي الدوري الإنكليزي لهذا العام بدون خسارة؟

وقال هنري في تصريحاتٍ نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية: “بالنسبة لي ما حدث أمام ليستر هو بيان واضح، فأن تأتي إلى هنا وتحقق الانتصار وبصورة مميزة، فالأمر يتعلق بمتى سيتوج ليفربول بالدوري وليس هل سيتوج بالدوري؟ أعتقد أنهم سيتوجون باللقب”.

وأضاف: “سأذهب أبعد من ذلك، ليس لقيامي بذلك مع آرسنال من قبل، ولكن السؤال أيضاً هل سينهون الموسم بدون هزيمة؟ أعتقد أن هذا الفريق قادر على تفادي الهزيمة، وسيكون السؤال أيضاً من سيهزمهم أولاً، لأني أعتقد مرة أخرى أنهم سيفوزون بالدوري”.

وحقق ليفربول، الخميس الماضي، الانتصار رقم 17 في “البريميرليغ” هذا الموسم، باكتساحه لليستر سيتي (4-0) بعيداً عن ملعبه “الأنفيلد”، حيث لم يتعثر “الريدز” سوى بتعادل وحيد مع مانشستر يونايتد من أصل 18 مباراة.

وتابع النجم الفرنسي: “ليفربول فوق الجميع هذا العام، ومع جدولة المباريات التي مروا بها مؤخراً، وقدرتهم على القدوم إلى هنا وتوسيع الفارق، أعتقد أن الأمر حسم”.

وختم هنري: “هم فريق رائع وثقتهم في النفس عالية، لم يخسروا الكثير من المباريات في آخر 18 شهراً، يملكون الخبرة والجودة للحفاظ على تركيزهم وإنجاز مهمتهم”.

وكان الفريق الوحيد المتوج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز من دون هزيمة “الدوري الذهبي” هو آرسنال خلال موسم 2003/2004، عندما حقق 90 نقطة من 26 انتصاراً و12 تعادلاً، دون أي خسارة.

اقرأ أيضاً