أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

تيم حسن: لهجة عاصي الزند معروفة جيداً في سوريا والجميع يفهمها

by Athr Press G

رصد|| أثر برس كرمت نقابة الفنانين السوريين النجم تيم حسن تقديراً لمسيرته الإبداعية المميزة ونجاحه مؤخراً في مسلسل “الزند“.

ونشرت النقابة عبر حسابها على موقع فيسبوك أكثر من صورة من أجواء التكريم حيث ظهر نقيب الفنانين السوريين، محسن غازي، وهو يمنح الدرع التكريمي للفنان تيم حسن تقديراً لمسيرته الحافلة بالأعمال الناجحة.

وعلى هامش التكريم كشف تيم حسن في لقاء خاص مع منصة “يلا تريند” عن سعادته بهذا النجاح والتكريم في بلده سوريا.

وتحدث الممثل السوري تيم حسن عن الألقاب، وأكد تحفظه عن إطلاق لقب نجم عربي عليه، خاصة وأنه سمعه كثيراً في الفترة الأخيرة.

وأكد تيم أنه على الرغم من مشاركته الطويلة في الأعمال العربية، إلا أنه ممثل بهوية سورية، إذ توجد نكهة خاصة لأي ممثل في بلده، أكان ذلك في عمله وتعبه وجني ثمار تعبه.

وعن سؤاله عن سبب تقديمه هذه اللهجة خلال العمل وصعوبة مفرداتها، أجاب حسن بأن اللهجة التي قدمها هي ضرورة لخصوصية المسلسل، ويجب أن تقدم بأصالتها، مشيراً إلى أن بعض الكلمات التي لم تفهم من خلال الجمهور ممكن أن يشرحها المشهد نفسه.

واعتبر بأن المفردات واللجهة التي قدمها لم تصل إلى مرحلة التساؤل أو عدم الفهم، وخاصة في سوريا، كونها لهجة معروفة في بلده والجميع يفهمها.

وحول انتشار “لوك عاصي الزند” وتقليده من قبل الشباب وتفاعلهم مع شخصيته، أكد بأن هذا الموضوع يسره جداً وهو ما يتمناه أي فنان ناجح.

يذكر أن تيم حسن يتصدر مواقع التواصل منذ بداية شهر رمضان مع نجاح مسلسله “الزند- ذئب العاصي” الذي تمّ تصوير في عدّة محافظات سورية وتدور أحداثه بين عام 1895 حتى 1900 في منطقة تمتد بين سوريا ولبنان على مقربة من نهر العاصي، وتتمحور حول بطل القصة عاصي الزند الذي أجبرته الظروف على التمرد والعصيان بعد مقتل والده أمام عينيه بدم بارد، وسلب أرضه.

المسلسل من إخراج سامر البرقاوي وتأليف عمر أبو سعد، وبطولة تيم حسن، دانة مارديني، أنس طيارة، فايز قزق، ريهام القصار، باسل حيدر وآخرين، وإنتاج شركة الصباح إخوان.

اقرأ أيضاً