أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تويتر يختبر ميزة تتعلق بالردود على التغريدات

by Athr Press H

يختبر تويتر ميزة تتيح حظر المستخدمين الآخرين من الرد على تغريداتك، بهدف مساعدتهم في التحكم بشكل أكبر على محادثاتهم في موقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن تويتر احتل مكاناً في CES أكبر معرض للإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس للكشف عن ميزة جديدة للمشاركة في المحادثة على تغريدة، وتتضمن 4 إعدادات للرد: العامة والمجموعة والقائمة والبيان، حيث ستسمح الخيارات المختلفة لتحديد الأشخاص الذين يمكنهم الرد أو حظر الرد على التغريدة.

وبيّنت الصحيفة أن هذه الخيارات تشمل خيار إتاحة الرد لأي شخص، وتقييد الردود على الأشخاص الذين تتابعهم أو تذكرهم في التغريدة، أو لن تدع إلا هؤلاء الأشخاص يتمكنون من التعليق مع ذكرهم في قائمة بالإعدادات، أو أن تقم بضبط الإعداد الأخير الذي يحظر جميع الملاحظات.

وعلى الرغم مما قاله تويتر، إن الميزة مهمة لوضع حد للتصدي على المنصة، إلا أن الحاضرين في CES سألوا كيف سيتم كشف المعلومات الخاطئة إذا كان المستخدم يمنع الآخرين من الرد.

ولا تزال الميزة في الوقت الحالي مجرد اختبار وستكون متاحة فقط لمجموعة صغيرة من المستخدمين، ويحدد تويتر أنه سيبدأ تجربة ميزة الردود الجديدة في وقت ما خلال الشهرين المقبلين، وسيراقب ويبحث عن الملاحظات قبل أن يقرر إتاحتها على نطاق أوسع.

وأطلقت شركة تويتر، في 22 من تشرين الثاني الماضي، خاصية تتيح للمستخدمين حجب التعليقات على تغريداتهم، وذلك في إطار جهود الشركة التي تستهدف تطهير الموقع من التعليقات المسيئة وجعل منصتها للتواصل الاجتماعي أكثر ملاءمة.

ومؤخراً، حظرت شركة تويتر ملفات صور PNG المتحركة من منصتها بعد حدوث هجوم على حسابها التابع لمؤسسة Epilepsy Foundation، والتي تكرس جهودها لرفاهية الأشخاص المصابين باضطرابات الصرع ونوبات الصرع، جرى من خلاله إرسال صور متحركة مماثلة قد تؤدي إلى نوبات صرع لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية للضوء.

أثر برس

اقرأ أيضاً