أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تويتر يطلق تصميم جديد لموقعه

by Athr Press H

أعلن تطبيق تويتر عن إطلاق تصميم جديد لموقعه على شبكة الإنترنت Twitter.com، ليصبح أكثر سهولة وأسرع في تصفح المستخدمين، كما أتاح فيه مزايا وتقنيات فريدة.

وذكر موقع “ذا فيرج” التقني، أن تصميم موقع “تويتر” الجديد يتيح لمستخدميه مجموعة من الأدوات التي تسهل تصفحه بصورة كبيرة، مبيناً أن التصميم الجديد يتضمن مساحة بيضاء أوسع من السابقة، وأقل من المساحات الرمادية، وأصبح شريط التصفح إلى جانب واجهة الاستخدام بدلاً من ظهوره في الأعلى.

كما أوضح المتحدث باسم التطبيق أن زر الصفحة الرئيسة “home” والتبليغات والرسائل وغيرها، ستنتقل إلى الجهة اليسرى، أو (اليمنى في حال اللغة العربية)، مضيفاً أن تغريدات المستخدمين ستظهر في منتصف الصفحة، بدلاً من ظهورها على الطرف العلوي للصفحة إلى جانب التنبيهات والقوائم وملف المستخدم في الشكل القديم.

ولفت المتحدث إلى أن زر الإعدادات سيوفر الحصول على الوضعية الليلية من خلال تحويل “تويتر” إلى اللون الأسود، إلى جانب مزايا جديدة تتيح الاختيار بين مشاهدة أحدث التغريدات، أو ما يهم المستخدم فقط.

ولكن أبرز الخيارات الجديدة في موقع تويتر، هو طرح تقنية جديدة أطلقت عليها ” Explore”، التي تعرض أبرز التغريدات والهاشتاغات الرائجة، كما أضاف الموقع أيقونة جديدة تعرض مقاطع الفيديو الحية، والمحتوى المناسب للمستخدم حسب مواقعهم الجغرافية.

وبلغ عدد مستخدمي “تويتر” نحو 330 مليون مستخدم نشط خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، بزيادة 9 ملايين عن الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2018.

اقرأ أيضاً