أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

تويتر تتوعد مستخدميها بتعطيل حساباتهم بعد هذا التاريخ

by Athr Press H

توعدت منصة تويتر أصحاب الحسابات غير النشطة بأنها ستقوم بحذف حساباتهم في حال عدم تسجيلهم الدخول مرة أخرى قبل 11 من شهر كانون الأول القادم.

ونقل موقع “aitnews” التقني أن تويتر أرسلت رسائل عبر البريد الإلكتروني لكل مستخدم موجود على المنصة ولم يسجل الدخول منذ 6 أشهر، تحذرهم من توجهها لحذف حساباتهم.

وأكدت تويتر أن خطوتها هذه تأتي في سياق عملها على تحسين وخدمة التفاعل العام على المنصة، ولم تشر إذا ما كانت أسماء الحسابات (account holder) متاحة للاختيار مرة أخرى أم لا.

وصرّح المتحدث الرسمي للشركة بأنهم بدأوا بإرسال الإنذارات المسبقة لعدد من المستخدمين محذرين إياهم بأن حساباتهم ستحذف بشكل دائم نظراً لعدم تسجيل الدخول للمنصة لفترة طويلة، مضيفاً أن هذه العملية ستشجع المستخدمين على معاودة تسجيل الدخول للمنصة والتفاعل عبر حساباتهم المسجلة وغير النشطة.

وتابع المتحدث الرسمي أن عملية حذف الحسابات لن تقتصر على يوم محدد، بل ستكون موزعة على مدى أشهر عدة، مما يعني أنه بعد انتهاء المهلة في 11 من شهر كانون الأول، لن تبدأ عملية حذف جماعية للحسابات في اليوم التالي.

أما بالنسبة لتحرير وتوفير أسماء المستخدمين لتلك الحسابات المحذوفة، فلم تحدد تويتر فترة زمنية بعينها لإعادة إتاحتها لمستخدمين المنصة، وللتعامل مع حسابات الأشخاص المتوفين، تدرس الشركة فكرة إحياء تغريداتهم من خلال آلية معينة.

وذكر المتحدث أن على أصحاب الحسابات خاصة الذين يملكون أسماء من 5 أحرف عدم خسارتها، خاصةً وأن التسجيل بمثل بهذا العدد من الأحرف لم يعد متاحا على تويتر.

ووفقاً لبيانات نشرتها (omnicoreagency) فإن عدد المستخدمين النشطين لتويتر شهرياً يبلغ 330 مليون مستخدم، ويغرد المستخدمون بنحو نصف مليار تغريدة يومياً 80% منها تتم عن طريق الهاتف الخلوي.

أثر برس 

اقرأ أيضاً