أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

“تويتر” بات يهدد خصوصية مستخدميه!

by Athr Press B

أعلنت وسائل إعلام مختلفة، أن موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي باتت يهدد خصوصية مستخدميه بصورة غير مسبوقة.

ووفقاً لموقع “ماشابل” التقني، فإن هناك “ثغرة خطيرة” تم اكتشافها في “تويتر”، تجعل الشركة الأمريكية محتفظة بأرشيف مستخدميها على مدار السنين، حتى لو حذف المستخدم حسابه أو رسائله الخاصة.

ونشر الموقع التقني تصريحات للباحث الأمني كاران سايني، تحدث فيها عن احتفاظ “تويتر” بالرسائل الخاصة لمستخدميه، حتى لو حذف المستخدمين تلك الرسائل لعدة سنوات.

وأوضح سايني أن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، بل يمتد إلى أن “تويتر” يحتفظ بكافة بيانات مستخدميه حتى على الحسابات التي جرى تعطيلها.

ولفت سايني إلى أنه تمكن من العثور على رسائل قديمة تبادلها على حسابات حذفها أصلاً من على “تويتر”، كما تمكن من العثور على أرشيف بياناته بالكامل.

وأردف الباحث الأمني كلامه قائلاً: إن “احتفاظ تويتر بتلك البيانات المحذوفة كل تلك السنوات يعتبر تهديداً خطيراً لخصوصية المستخدمين، خاصة وأنه يتجاوز ما أعلنت عنه تويتر طوال السنوات السابقة من أنها تمنع الوصول إلى البيانات الخاصة بالحسابات المعطلة”.

وكان المتحدث باسم “تويتر” قد أكد أن الشركة تبحث في “الخلل التقني” المذكور، بصورة أكثر عمقاً، للتأكد من ضرورة الإلمام بكل ملابسات ذلك الخلل وعلاجه على نحو كامل.

اقرأ أيضاً