أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

تونس تلتقي نيجيريا على برونزية أمم أفريقيا

by Athr Press M

يدخل منتخب تونس مباراة المركز الثالث في بطولة أمم أفريقيا 2019 أمام المنتخب النيجيري، اليوم الأربعاء، عند الساعة العاشرة بتوقيت دمشق. 

وتمثّل المواجهة “تحصيل حاصل” لمنتخبي تونس ونيجيريا بعد ضياع فرصة المنافسة على اللقب، لكن المباراة قد تتّسم بأهمية للفريقين بعد بطولة ناجحة لكليهما، وخروج مشرّف من المربع الذهبي.

ويتطلَّع كلٌ من الفريقين لختام جيد لهذه المسيرة الناجحة التي قدمها بالبطولة، إضافة لكون المباراة فرصة مثالية أمام العديد من العناصر الشابة في كل من الفريقين لاكتساب مزيد من الخبرة.

ولم تتردّد جماهير كل من الفريقين في التصفيق وتشجيع لاعبيها عقب انتهاء مباراتهما في المربع الذهبي، حيث قدم المنتخبان ما يستحقّ الإشادة، خاصة منتخب تونس الذي سطع أمام السنغال.

وسقط “نسور قرطاج” أمام السنغال بهدف نظيف بالخطأ في الوقت الإضافي، حيث ارتطمت الكرة برأس ديلان برون، وارتدت إلى داخل المرمى بعد مباراة رائعة لتونس.

الخسارة كانت الأولى لنسور قرطاج في أمم أفريقيا بعد 3 تعادلات بالدور الأول، ثم التعادل مع غانا في ثمن النهائي وحسم التأهل بركلات الترجيح، ثم الفوز على مدغشقر بثلاثية نظيفة في دور الثمانية.

ويحتاج المنتخب التونسي، لحسم برونزية أمم أفريقيا خلال الشوط الأول في ظل معاناة معظم لاعبيه من الإجهاد بعد مباراتين في الأدوار الإقصائية أمام غانا، والسنغال شهدتا وقتاً إضافياً.

كما يحتاج الفريق لمزيد من التركيز في الشوط الثاني، حيث كانت جميع الأهداف التي اهتزت بها شباكه في مباريات البطولة الحالية في الشوط الثاني من الوقت الأصلي، أو في الوقت الإضافي.

https://twitter.com/CAF_Online/status/1151401149192273920

اقرأ أيضاً