أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“توقف ضخ مياه السن نتيجة عطل كهربائي”.. كهرباء اللاذقية لـ”أثر”: تم إصلاح العطل

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد مصدر في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية لـ”أثر” توقف ضخ المياه عن كافة المناطق التي تروى من نبع السن مرده انقطاع التيار الكهربائي عن مركز السن عند الساعة 10:20 صباحاً، مبيناً أن نبع السن يتبع لإدارة الهيئة العامة للموارد المائية، وفق نظام الينابيع متعددة الاستخدامات، ويُضخ منه لمياه شرب اللاذقية وطرطوس.

وبيّن مصدر في الشركة العامة لكهرباء اللاذقية أنه تم إصلاح عطل خط مياه اللاذقية /2/ خلال (أقل من ساعة) وعاد الخط للخدمة من قبل ورشات الطوارئ التابعة لشركة كهرباء اللاذقية، علماً أن العطل كان داخل قواطع الـ 20 ك.ف الخاصة بمركز التحويل التابع لمديرية الموارد المائية.

وأضاف المصدر: أن خطوط الكهرباء الخاصة بمياه الشرب “مياه1، مياه 2” هي خطوط خاصة بمديرية الموارد المائية وبموجب نظام الاستثمار المعمول به من قبل وزارة الكهرباء الذي ينص على تأمين التغذية لخطوط المشتركين وصيانتها حتى العداد وهو مركب وموجود في محطة تحويل السن حصراً.

وأضاف المصدر: أما فيما يخص خطوط التغذية الخاصة بالمشتركين على التوتر المتوسط والتي تسمى بخطوط المخارج الخاصة “خطوط 20 ك.ف” فشركة الكهرباء مسؤولة حتى العداد الموجود حصراً في محطات التحويل والتي يخرج منها خطوط 20 ك.ف خاصة بحيث تغذي مراكز التحويل لهؤلاء المشتركين.

وأردف المصدر: وفيما يخص العطل الذي طرأ على التغذية الكهربائية لخط “مياه السن 2” الذي يغذي قسم من مضخات مياه السن كان بسبب انهيار في عازلية قاطع 20 ك. ف ضمن مركز التحويل والتجهيزات التابعة لمديرية الموارد المائية التي تعتبر هي المسؤولة بموجب نظام الاستثمار عن إصلاحها وصيانتها بواسطة الورش الفنية التابعة لها، مشيراً إلى أن ورشات الصيانة والطوارئ في شركة الكهرباء تعمل بشكل دائم على صيانة الأعطال التي تقع على عاتقها وضمن نطاق عملها و تقوم أيضاً بإصلاح و صيانة كل ما يتعلّق بالخطوط و المخارج الخاصّة بالمنشآت الاستراتيجية والحيوية الهامة التي تخصّ مياه الشرب و الري و الصحة و الجامعة و التي خارج نطاق مسؤولياتها حيث أن قطّاع الكهرباء يتعاطى مع هذه القضية بمسؤولية وطنية يستند إلى مبدأ التعاون و التشاركية ما بين مؤسسات الدولة مجتمعةً .

وأضاف المصدر أنه تم سابقاً إبداء اقتراح موجه الى مديرية الموارد المائية باللاذقية منذ سنوات بتركيب وحدات تغذية حلقية مهمتها هو عملية الربط الكهربائي ما بين خطي “مياه السن 1 و2٢” والتي يمكن من خلالها تأمين التغذية الكهربائية للخط المعطوب “الخارج عن الخدمة” لأي سبب كان من الخط الآخر وتفادي زمن الانقطاع والأعطال التي تنتظر الصيانة.

وكانت مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية أعلنت صباح اليوم عن انقطاع التيار الكهربائي عن مركز السن عند الساعة 10:20 صباحاً ما أدى إلى توقف ضخ المياه عن كافة المناطق التي تروى من السن.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً