أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

توقعات بانخفاض الحرارة درجة واحدة بشكل يومي.. تفاصيل الحالة الجوية في سورية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 9 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن طقس اليوم السبت، سيكون حاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة من المطر خاصة في المناطق الجنوبية والبادية والقلمون، ويكون سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح متقلبة إلى شرقية خفيفة تتحول إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 7 درجات مئوية والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً وحار في أغلب المناطق وسديمي في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن هناك انخفاض سيطرأ على درجات الحرارة في جميع المناطق السورية بدءاً من يوم غد، ليكون الانخفاض ما بين درجة لدرجتين بشكل عام، وأيضاً الانخفاض ليلاً يصبح أوضح وتصبح الأجواء لطيفة منعشة بشكل عام.

أثر برس

اقرأ أيضاً