أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

لا توقعات بارتفاع أسعار اللحوم الحمراء مع اقتراب فترة الأعياد

by Athr Press G

خاص || أثر برس طغت أسعار الفروج المرتفعة على اللحوم الحمراء إذ بدأ أغلب الناس بالاتجاه نحوها، على اعتبار أن أسعارهما متقاربة إلا أنها –اللحوم- أوفر من ناحية استهلاكها الأمر الذي أكده عضو المكتب التنفيذي باتحاد الحرفيين ورئيس جمعية اللحامين في دمشق سابقاً إدمون قطيش لـ”أثر”.

وفي السياق كشف قطيش لـ”أثر” أن عدد الذبائح من الخراف بلغ 1200 ذبيحة يومياً من مسلخ دمشق والمسالخ المجاورة، بينما تبلغ الذبائح من العجول بين 150 لـ 200 ذبيحة يومياً.

وبحسب القطيش، يبلغ سعر كيلو لحم العجل نحو 140 ألف ليرة سورية، أما لحم الخروف فوصل سعره لـ 160 ألف ليرة سورية، دون هبرة.

وحول واقع الأسعار خلال الفترة المقبلة كونها فترة أعياد وقد يزداد الطلب على اللحوم الحمراء، فلم يتوقع قطيش ارتفاع الأسعار بسبب تحسن أوضاع المربين، لا سيما فيما يتعلق بتأمين الأعلاف للقطعان إذ تم تأمين كميات لا بأس بها من الذرة الصفراء.

وكشف قطيش عن دخول عدة مجففات للأعلاف في الخدمة منها في القطاع العام وبعضها خاص الأمر الذي يتيح الحفاظ على الأعلاف من التلف.

يذكر أن وزارة الزراعة بدأت بعقد الندوات التعريفية حول أمراض الدواجن وطرق الوقاية منها للتخفيف من آثارها بهدف الحفاظ على قطعان الفروج والمساهمة بتخفيض أسعارها في الأسواق سيما وأن سعر الفروج مؤخراً وصل لـ 45 ألف ليرة سورية للكيلو الواحد.

حسن العبودي

اقرأ أيضاً