أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

توقعات بارتفاع بأسعار الفروج والشاورما قريباً

by Athr Press H

توقع نائب رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم أسامة قتابي أن ترتفع أسعار الفروج النيء إلى 1100 ليرة سورية للكيلو الغرام الواحد، وأسعار الشاورما نحو 40% مع حلول الشتاء.

إذ قال قتابي حول تسعيرة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك للشاورما والفروج المشوي والبروستد: “إن الجمعية لم تكن حاضرة عند التسعير، ولم يؤخذ برأيها”، منوهاً إلى ضرورة وضع دراسة حول متغيرات أسعار السوق لجعلها تتناسب مع بعضها.

وأضاف أن أسعار الفروج النيء ارتفعت بعد خفض الوزارة لأسعار الشاورما والفروج، حيث وصل سعر الفروج النيء إلى 950 ليرة بينما بقيت الأسعار محددة على أساس 600 ليرة.

وبيّن قتابي أن أغلب أصحاب المحلات باتوا يلجؤون إلى التلاعب في الأوزان وخصوصاً في مادة الشاورما، بغية تحقيق هامش ربح يتناسب مع تكاليف الإنتاج من أجور عمالة وغاز وكهرباء ومواد أولية، مطالباً بضرورة قيام الوزارة بدعم المواد الأولية التي تحتاجها المطاعم.

وأشار إلى أن الإقبال على الشاورما انخفض في الفترة الحالية، إذ يتراوح الإقبال بين 40% إلى 46%، مقارنةً بنسبة 80% خلال الفترة الماضية التي رافقت انخفاض الأسعار.

في حين تنفي وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مايتم تداولة حول امكانية ارتفاع أسعار الفروج في الشتاء،كاشفةً عن اتفاق مع رابطة مربي الدواجن على عدم رفع السعر خلال الأيام القادمة.

اقرأ أيضاً