أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

توقعات بأن يكون القسم الأول من نيسان تحت قبضة “المنخفض الإيسلاندي”.. إليكم حالة الطقس في سورية

by Athr Press B

أوضحت الأرصاد الجوية السورية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً غداً الجمعة لتصبح أدنى من معدلاتها في المناطق الجنوبية والشمالية وحول معدلاتها في باقي المناطق.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية أفادت بأن الطقس يكون غداً الجمعة، غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات مصحوبة بالرعد أحياناً وغزيرة على منطقة الجزيرة، فيما تميل درجات الحرارة للارتفاع يوم السبت، لتصبح حول معدلاتها ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم ماطر أحياناً.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، تحدث عن أن القسم الأول من نيسان سيكون تحت قبضة المنخفض “الإيسلاندي”، لافتاً إلى أن المنخفض العاصف سيصل إلى لبنان وسورية اعتباراً من بعد ظهر غداً الجمعة، فتتحول الأجواء إلى ممطرة وباردة، وتشتد غزارتها يوم السبت مع عواصف رعدية وتساقط للبرد على الساحل.

وختم خنيصر كلامه قائلاً: “يساهم منخفض البحر الأحمر الذي سيغطّي الشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية بقيم ضغط متدنية، بجذب المنخفضات الإيسلاندية التي تتوزع في وسط أوروبا وجنوبها، ومن المنتظر أن تستمر مدة المنخفض العاصف الذي سيطال لبنان وفلسطين والأردن وسورية حتى الثاني من شهر نيسان المقبل”، مشيراً إلى أن المنخفض القادم لن يكون الأخير، لأن المنطقة ستكون في الأيام المقبلة تحت سيطرة أطراف المنخفض الإيسلاندي.

اقرأ أيضاً