أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

توقعات بأن يعفى حاملها من تصريف 100 دولار.. بطاقة رجل أعمال لتسهيل الدخول إلى لبنان!

by Athr Press B

خاص|| أثر برس  بدأت غرفة تجارة حمص بإصدار بطاقة (رجال وسيدات أعمال) لأعضاء الهيئة العامة للغرفة، وذلك لتسهيل تحركاتهم ودخولهم إلى لبنان.

وبيّن سامر الصفوة خازن غرفة تجارة حمص في تصريح خاص لـ “أثر برس” أن الغاية من إصدار البطاقات هي تسهيل دخول وخروج رجال الأعمال السوريين إلى لبنان، وجرى التوجه إلى إصدار البطاقات بعد اتفاق الجانبين السوري واللبناني على إصدار هذه البطاقات.

ومن شروط التقدم إلى البطاقة أن يكون سجل رجل الأعمال من الدرجة الأول والممتازة، وأن يحظى بموافقة مجلس الإدارة، متوقعاً أن تشمل البطاقات المئات من رجال الأعمال في غرفة تجارة حمص.

وأشار الصفوة إلى أن تكلفة إصدار البطاقة حوالي 200 ألف ليرة، وجرى طلب هذه البطاقات، ومن يود الحصول على البطاقة من قبل رجال وسيدات الأعمال عليه مراجعة إدارة الغرفة.

وجاء إصدار البطاقة بعد المطالبات الكبيرة من قبل كبار رجال الأعمال وخاصة بعد صدور عدة قرارات عن نقل أموال بين المحافظات وتحديدها بمبلغ 5 ملايين ليرة، والصعوبات أمام المستوردين في تسديد الرسوم الخاصة بالمستوردات في الأمانات الجمركية والمرفأ وفروع المصارف، وضرورة معاملتهم معاملة خاصة كون حجم معاملاتهم كبير ويتطلب مراعاة ظروف عملهم وتسهيلها.

ويعاني من يدخل إلى لبنان لأيام قليلة والعودة من طلب تصريف 100 دولار أمريكي على الحدود ويعامل معاملة المغترب السوري، ومن المتوقع أن يجري إعفاء من يحمل هذه البطاقة من تصريف 100 دولار.

طلال ماضي

اقرأ أيضاً