أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

بعد الهطولات المطرية التي سجلتها.. إليكم توقعات الطقس في سورية خلال اليومين القادمين

by Athr Press H

توقعت مديرية الأرصاد الجوية في سورية أن يكون الجو غائم جزئياً ماطراً على فترات في معظم المناطق، ويكون الهطل غزير ومصحوب بالرعد أحياناً خاصة فوق المناطق الشمالية الشرقية والجزيرة ويحذر من تشكل السيول في تلك المناطق.

ونشرت الأرصاد الجوية في سورية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، ويكون الجو غائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر تكون مصحوبة بالرعد وغزيرة أحياناً فوق المناطق الساحلية والجزيرة وتضعف الفعالية خلال ساعات المساء وليلاً يميل الجو للبرودة خاصة في المناطق الجبلية.

من جهتها، بيّنت صفحة “هوى الشام” على فيسبوك المعنية بالأحوال الجوية، أنه اعتباراً من ساعات ظهر وبعد ظهر الخميس يبدأ المنخفض بالضعف بشكل واضح على جميع المناطق السورية ودمشق العاصمة مع بقاء الأجواء باردة بشكل عام وفرص لزخات مطر عشوائية حتى ساعات ليل الخميس.

وفيما يتعلق بحالة الطقس خلال اليومين القادمين، أوضحت صفحة “هوى الشام” أن الأجواء تستقر فوق معظم المناطق السورية، عدا أقصى المناطق الجنوبية من سورية قد تتعرض لزخات عشوائية وأيضاً دمشق العاصمة من ضمن الاحتمالات الواردة لزخات مطر ولكن ضعيفة.

في حين تتوقع صفحة “هوى الشام”، أن تتأثر البلاد بحالة عدم استقرار جديدة ماطرة تؤثر على عدد من المحافظات السورية يومي الأحد والإثنين القادمين.

أثر برس 

اقرأ أيضاً