أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

“لا يشمل الجميع”.. توضيح من السفارة العراقية بدمشق حول إلغاء الاعتراف بالجامعات السورية

by Athr Press G

نشرت السفارة العراقية بدمشق بياناً، قالت فيه إنه تم إلغاء الاعتراف بالجامعات السورية الحكومية والخاصة استناداً لكتاب من وزارة التعليم العالي العراقية.

وجاء البيان الذي نشرته السفارة عبر صفحتها الرسمية كالتالي:

“استناداً إلى كتب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية العراق/دائرة البعثات والعلاقات الثقافية المرقم: ص ب/19586 في 13/6/2022.. تم إلغاء الاعتراف بكل الجامعات السورية الحكومية والخاصة بما فيها (جامعة دمشق – حلب – تشرين – الأندلس الخاصة)، وذلك بالنسبة لطلاب البعثات والنفقة الخاصة، حيث يتم العمل بذلك اعتباراً من 1/9/2022.. للعام الدراسي (2022-2023)”.

لتعود وتنوّه السفارة أن  الاعتراف بالشهادات السورية ملغى بالنسبة لطلبة “النفقة الخاصة – طلبة الابتعاث”، وليس للطلبة الحاصلين على الشهادة السورية عن طريق التسجيل في الجامعات من خلال المفاضلة العامة حيث أن الطلبة العراقيين المقيمين والحاصلين على تسلسل دراسي كامل فان الشهادات اصولية ومعترف بها.

بدوره، أكد مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي لصحيفة “الوطن” أن الوزارة لم تبلغ بأي شيء رسمي حول سحب الجانب العراقي للاعتراف بالشهادة السورية.. وما يشاع سيتم التدقيق به ومتابعته عن طريق (الخارجية والسفارة)”.

أثر برس

اقرأ أيضاً