أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

توضيح مرتقب خلال ساعات اليوم.. تصريحات تيتا تثير زوبعة من الجدل بين الحلبيين

by Athr Press G

أثارت تصريحات المدرب الروماني لمنتخب سوريا الأول لكرة القدم “تيتا فاليريو” زوبعة من الجدل بين أوساط الحلبيين، وخاصة جماهير نادي الاتحاد الحلبي “الأهلي”، الذين يشكلون الغالبية العظمى من الجمهور الكروي في حلب بشكل عام.

وفور إدلاء تيتا بتصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد يوم أمس، شهدت صفحات التواصل الاجتماعي على اختلاف أنواعها (الشخصية والعامة)، انتقادات بالجملة لتصريحات المدرب الروماني المتعلقة بلاعبي نادي الاتحاد، معتبرين أن تلك التصريحات لا تليق باسم وسمعة نادي الاتحاد.

جماهير حلب الرياضية عموماً، ومشجعو نادي الاتحاد بشكل خاص، أكدوا خلال منشوراتهم على صفحاتهم الشخصية، وضمن المجموعات الخاصة بالرياضة السورية والحلبية، أن تصريحات فاليريو الأخيرة تعتبر إهانة بحق نادي الاتحاد، وأن الإهانة لم تطل اللاعبين فقط بل أنها كانت متعددة الجهات، سواء بحق المدرب أو الإدارة أو كيان فريق كرة القدم بشكل عام.

وذهب بعض المشجعين الأهلاويين، إلى حد اتهام فاليريو بالخيانة، مبينين أن الحديث بتلك الطريقة عن النادي، يعتبر بمثابة الخيانة للنادي وجماهيره التي لطالما أحبت تيتا.

قلة قليلة من الرياضيين الحلبيين، حاولت تبرير تصريحات تيتا، من خلال تفسيرات منطقية للتصريحات وأسبابها، معتبرين أن تلك التصريحات لم تكن تهدف إلى الإساءة لنادي الاتحاد، وإنما نجمت عن خيبة أمل نابعة عن المحبة الكبيرة التي يكنها مدرب منتخب سوريا للنادي، ورغبته في رؤية أفضل اللاعبين وهم يحملون شعار النادي.

اللافت أن استنكار تصريحات مدرب منتخب سوريا، لم تقتصر على مشجعي نادي الاتحاد والأندية الحلبية، بل شهدت أيضاً مواقفاً داعمة من جماهير العديد من الأندية السورية، التي اقتحمت المجموعات الإلكترونية على “فيسبوك” التابعة لروابط مشجعي نادي الاتحاد، وعبّرت عن دعمها للاعبي النادي ورفض تصريحات فاليريو.

وما بين الأخذ والرد الذي بات الحديث العام في مختلف المجالس الرياضية وغير الرياضية في حلب خلال الساعات الماضية، ينتظر الحلبيون تصريحات جديدة يتحدث بها المدرب الروماني تيتا فاليريو بشكل خاص، عبر الصفحة الرسمية لنادي الاتحاد التي أعلنت أنها ستبث مقابلة مع تيتا خلال ساعات اليوم، وسيوضح فيها النقاط الجدلية التي صرّح بها خلال المؤتمر الصحفي الذي تخلل مراسم توقيع عقده يوم أمس.

وكان المدرب الروماني تيتا فاليريو قد أشار خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم أمس للإعلان عن توقيعه عقد تدريب المنتخب وتفاصيل العقد، إلى أن لاعبي نادي الاتحاد لو كانوا معه قبل سنوات فلن يحظوا باللعب ضمن تشكيلته، وبأن لاعبي الفريق الحاليين لا يمتلكون مهارات وقدرات كافية باستثناء اللاعب محمد ريحانية، كما قال إن الحارس إبراهيم عالمة أفضل من الحارس خالد الحجي عثمان، وسيساعده بشكل أكبر كونه يلعب بكلتا قدميه!.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً