أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

توزيع الأجوبة مع أسئلة الامتحانات لإحدى مواد كلية الحقوق في حلب .. والعميد يوضح

by Athr Press H

تداول طلاب من كلية الحقوق في جامعة حلب على صفحات التواصل الاجتماعي أخباراً عن إصدار مجلس الجامعة اليوم قراراً عاجلاً يقضي بتغيير موعد امتحان مقرر مادة العلاقات الدولية والدبلوماسية للسنة الأولى، وذلك بسبب تسرب للأسئلة الامتحانية.

بدوره، نفى عميد كلية الحقوق في جامعة حلب الدكتور احمد عبد الدائم في تصريح خاص لموقع “الاتحاد الوطني لطلبة سورية” وجود أي تسريبات للأسئلة، مؤكداً أن السبب هو خلل تقني أثناء طباعة الأسئلة الامتحانية.

وقال العميد “خطأ تقني حدث أثناء طباعة الأسئلة، فعلى ما يبدو عندما سلم أستاذ المقرر الأسئلة الامتحانية سلمها مع أجوبتها فجاءت الأسئلة مطبوعة مع الأجوبة على الأوراق المخصصة للامتحان كون المادة مؤتمتة”.

وفيما يخص تاريخ إجراء امتحان المادة الجديد، بيّن عبد الدائم أنه سيحدد لاحقاً لكنه بكل تأكيد سيكون بعد انتهاء امتحانات باقي المواد.

وسبق هذا حادثة مشابهة في جامعة دمشق، وذكرت حينها صحيفة “الوطن” المحلية أن خطأ طال أحد مقررات السنة الرابعة في كلية طب الأسنان بالجامعة، حيث تم تقديم الأسئلة والأجوبة خلال امتحان مادة آداب ممارسة المهنة.

وقالت الصحيفة إن عمادة الكلية رفعت تقريرها بخصوص خطأ ورود إجابات 30 سؤالاً ضمن القسم الخاص بأسئلة أحد أساتذة الكلية، علما أن عدد الأسئلة الإجمالي يقدر بـ 60 سؤالاً.

أثر برس 

اقرأ أيضاً