أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

توزيع أسطوانات غاز صناعية من الهند على الصناعيين.. كم يبلغ سعرها؟

by Athr Press B

خاص|| أثر كشف رئيس الجمعية الحرفية للغاز في مدينة دمشق محمد سليم كلش في تصريح لـ”أثر” عن وصول دفعة من أسطوانات الغاز الصناعي قادمة من الهند.

وأوضح كلش أن الأسطوانات القادمة من الهند تم استلامها وسيتم توزيعها على الصناعيين الذين هم بحاجة إليها بسعر 600 أو650 ألف وفي حال توفر عدد إضافي سيتم بيعها للصناعيين الذين يطلبونها.

من جانب آخر، ذكر كلش لـ”أثر” أن عدد الأسطوانات الحديدية يعتبر قليل جداً فيما إذا قورنت بمطالب الناس الذين يطلبونها وهم بحاجة إليها، مشيراً إلى أن الحل إما أن تقوم شركة المحروقات (سادكوب) بتصنيع أسطوانات الغاز أو أن تطلب استيرادها لسد النقص الحاصل.

وقال كلش: “لدينا في دمشق 140 معتمد غاز وجميع هؤلاء المعتمدين لا يملكون أسطوانات إضافية؛ جميع ما لديهم يتم تبديله عن طريق البطاقة الذكية”.

وفيما يخص آلية الحصول على أسطوانة الـغاز، قال رئيس الجمعية الحرفية للغاز لـ”أثر”: “بإمكان المتزوجين حديثاً الحصول عليها عن طريق دفتر العائلة ولمرة واحدة فقط من شركة محروقات”، لافتاً إلى أن سعرها 430 ألفاً وغير متوفرة حالياً.

وأضاف كلش: “أسطوانة الغاز متوفرة في السوق السوداء بسعر يبدأ من 700 ألف وقد يصل إلى المليون فهناك بعض الأشخاص يبيعونها نظراً لحاجتهم للمال”.

يذكر أن الطلب على أسطوانات الغـاز يزداد في فصل الشتاء مع انخفاض درجات الحرارة فبعضهم يستخدمها لأغراض التدفئة نظراً لشح مادة المازوت وعدم توفرها في كثير من الأحيان.

دينا عبد

اقرأ أيضاً