أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

توتنهام ضد أياكس في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة

by Athr Press M

يحل أياكس أمستردام الهولندي ضيفاً على توتنهام الإنكليزي، الليلة الساعة 22,00 بتوقيت دمشق، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويدرك الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو ولاعبيه جيداً قوة هذا الفريق الضيف بعد أن تمكّن من الإطاحة بريال مدريد الإسباني حامل اللقب ويوفنتوس الإيطالي على التوالي في الدورَين السابقَين.

وأزاح أياكس الذي تعجّ تشكيلته بالنجوم الشباب بطل المواسم الثلاثة الماضية ريال مدريد في الدور ثمن النهائي على رغم خسارته ذهاباً على أرضه 1-2، قبل أن يلحق بمنافسه هزيمة قاسية وتاريخية 4-1 على ملعب “سانتياغو برنابيو”.

وفي ربع النهائي، سقط أياكس بطل المسابقة 4 مرات آخرها عام 1995، مجدداً في فخ التعادل 1-1 على ملعبه ضد يوفنتوس ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل أن يقلب الطاولة على فريق “السيدة العجوز” إياباً في تورينو 2-1، ويبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 1997.

كما ونجح توتنهام في إزاحة مانشستر سيتي، أحد أفضل الفرق في أوروبا حالياً، في الدور ربع النهائي بفارق الأهداف المسجلة خارج أرضه، إذ فاز عليه في لندن 1-0 ذهاباً، وخسر إياباً 3-4 في مباراة دراماتيكية.

وتضم تشكيلة توتنهام 4 لاعبين سبق لهم أن دافعوا عن ألوان أياكس، وهم المدافعان البلجيكيان يان فيرتونغن وتوبي ألدرفيلد، وصانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن والمدافع الكولومبي دافينسون سانشيز.

ويلتقي الفريقان إياباً في ملعب “يوهان كرويف أرينا” في الثامن من أيار المقبل.

اقرأ أيضاً