أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

134 محاولة عبور من بيلاروسيا إلى بولندا في يوم واحد.. بابا الفاتيكان يطالب بعدم استغلال المهاجرين

by Athr Press B

أفادت السلطات البولندية، بأن محاولات عبور المهاجرين الحدود من بيلاروسيا لا تزال مستمرة حتى اللحظة.

ووفقاً لموقع “دويتشيه فيليه”، فإن السلطات البولندية، أعلنت أمس الثلاثاء، عن تسجيل 134 محاولة عبور غير قانونية لمهاجرين على حدود بلادها مع بيلاروسيا خلال يوم واحد.

وقامت مجموعة من المهاجرين بإلقاء الحجارة والقضبان الحديدية والألعاب النارية على قوات الأمن البولندية بالقرب من بلدة “شوديا وفو” الحدودية، بحسب حرس الحدود البولندي.

من جانبه، بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، أفاد بأن المهاجرين يتعرّضون للاستغلال ويتم استخدامهم كبيادق على رقعة شطرنج في معارك السياسة، وهو ما بدا إشارة إلى الأزمة الراهنة على حدود الاتحاد الأوروبي مع بيلاروسيا.

وتساءل البابا بالقول: “كيف يمكن استغلال المعاناة واليأس لدفع أجندات سياسية أو الدفاع عنها؟ كيف يمكن أن تسود الاعتبارات السياسية عندما يكون الرهان على كرامة الإنسان؟”.

ويتّسم الوضع على الحدود بالتوتر، وهناك آلاف المهاجرين العالقين على الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي الذي يتهم رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو بالسماح للمهاجرين بدخول بلاده ونقلهم والسماح لهم بالذهاب إلى منطقة الحدود، وهو ما ينفيه لوكاشينكو.

وكان نائب وزير الخارجية البولندي، مارتشين بشيداتش، أفاد بوقت سابق، بأن بولندا لا تستبعد إغلاق معابر جديدة عند حدودها مع بيلاروسيا.

أثر برس

اقرأ أيضاً