أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

توابل تساعد على فقدان الوزن.. تعرفوا عليها

by Athr Press B

أفاد الخبراء من خلال دراسة حديثة، بأن التوابل تساعد على حرق الدهون المخزنة في بعض مناطق الجسم، والتخلص من الوزن الزائد.

ووفقاً لموقع “ذا تايم أوف إنديا”، فإن التوابل والبهارات تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ومنها، القرفة التي تساعد على الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، والشعور بالشبع لفترة أطول.

أيضاً، الفلفل الحار، برفع درجة حرارة الجسم، الأمر الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي، خاصة أنه يحتوي على الكابسيسين، فيساعد في تحفيز معدل حرق السعرات الحرارية.

وأوضح الخبراء أيضاً أن الزنجبيل يساعد على فقدان الوزن، إذ يقلل بشكل كبير من وزن الجسم ودهون البطن، وذلك لأنه يساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي مع تقليل امتصاص الدهون، هذا بالإضافة إلى الكركم الذي يساعد على تعزيز فقد الدهون، وتقليل دهون البطن، وبالتالي فقدان الوزن.

والفلفل الأسود، يساعد كذلك الأمر على فقدان الوزن لاحتوائه على مركب قوي يسمى البيبيرين، الذي يعطيه نكهته اللاذعة، ويتميز بدوره في فقد الوزن، ويساعد على تقليل وزن الجسم.

ولفت الخبراء إلى أن الكمون يقلل بشكل فعال من الدهون الموجودة بالجسم، ووجدت الدراسة أن تناول 3 غرام من الكمون مرتين يومياً يساهم في فقدان الوزن، وذلك لدوره في تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

وختم الخبراء كلامهم موضحين أن الحبهان أي “الهيل”،  يعزز فقدان الوزن، ويقليل دهون البطن، لدوره الفعال في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، فيما يساعد الروز ماري “إكليل الجبل”، على الهضم وفقدان الوزن.

أثر برس

اقرأ أيضاً