أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

متجهةً إلى الأردن.. إحباط عملية تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة في درعا

by Athr Press H

أحبطت الجهات المختصة في مدينة درعا محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة موجودة ضمن مخبأ سري في سيارة نقل بضائع، كانت معدّة للتهريب باتجاه محافظة السويداء ومنها إلى الحدود السوريّة-الأردنية.

ونقلت صحيفة “البعث” المحلية عن مصدر أمني، أنه تم ضبط سيارة مخصصة لنقل البضائع تحمل المواد المخدرة التي كانت مخبّأة تحت الصندوق وذلك من خلال كمين نفذته الجهات المختصة، في المنطقة الواقعة على الحدود الإدارية بين مدينتي دمشق ودرعا.

وأفاد المصدر، بأن المواد المصادرة تضم حبوباً مخدرة، إضافةً إلى مخدر الحشيش موضوعة ضمن 531  كيس من حبوب الحشيش المخدر وزن كل كيس يقدر بنحو 250  غ من المادة بأسماء شائعة، منها “زهرة اللبنان”، كما قامت الجهات المختصة بحجز المركبة المستعملة في عمليات النقل أصولاً.

وتتكرر محاولات تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية من سوريا، حيث تم الإعلان عن 3 محاولات تسلل وتهريب عبر الحدود السورية-الأردنية خلال شهر تشرين الأول الفائت.

وسبق أن اعتبر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون أن سوريا بلد نظيف من المخدرات من حيث الزراعة والإنتاج والتصنيع، بيد أن موقعها الجغرافي جعل منها بلد عبور للمخدرات، مؤكداً أن السلطات تبذل جهوداً لملاحقة تجار ومروجي المخدرات، والتصدي لهذه الظاهرة.

وتعلن وزارة الداخلية السورية بشكل دوري ومتزايد عن القبض على شبكات ترويج مخدرات في المحافظات، وازدادت في الآونة الأخيرة الأخبار عن كشف شحنات مخدرات قادمة من سوريا في عدة دول، بينها مصر واليونان والأردن.

أثر برس

اقرأ أيضاً