أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

تنفيذ 30 تفجيراً بوقت واحد.. إيران تعلن إحباطها لمخطط “إرهابي” في طهران

by Athr Press Z

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية كشفها لمخطط “إرهابي” يهدف إلى تنفيذ 30 تفجيراً في نقاط مزدحمة عدة من العاصمة طهران.

وأصدرت وزارة الأمن الإيرانية بياناً أكدت فيه أنها اعتقلت كل المتورطين في المخطط الذي كان يستهدف العاصمة طهران، موضحة أنّه “تمت مداهمة مقار عدة لإرهابيين في محافظات طهران والبرز وأذربيجان الغربية واعتقلت 28 منهم”، وفق ما نقلته وكالة “فارس” الإيرانية.

وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أن عناصر “المخطط الإرهابي” تابعون لتنظيم “داعش”، وبعضهم شارك في عمليات التنظيم في سوريا والعراق وأفغانستان، وباكستان.

وأشارت إلى جرح جنديين إيرانيين في أثناء تنفيذ عمليات المداهمة، مضيفة أنه “جرى إحباط عملية تفجير انتحارية كان الإرهابيين بصدد تنفيذها”.

ومنذ 3 أيام، أعلن قائد حرس الثورة في محافظة قم، إحباط خلية إرهابية واعتقال أفرادها، مشيراً إلى أنّ الخلية كان بحوزتها ما يزيد على 400 عبوة ناسفة.

وفي 13 آب الفائت، قضى أربعة أشخاص، إثر هجوم على مرقد “شاه جراغ” في مدينة شيراز جنوبي إيران، وأفادت وكالة “إرنا” الإيرانية حينها بأن “مسلحاً اقتحام المرقد وتمت مواجهته من قبل قوات الأمن الموكلة حمايته”.

وفي 26 تشرين الأول 2022 قضى 20 شخصاً في هجوم على المرقد نفسه، وفي كانون الأول من العام نفسه، أصدر القضاء الإيراني لائحة اتهام بحق 5 أشخاص في قضية هذا الاعتداء.

أثر برس

اقرأ أيضاً